البليدة

تلقيح أكثر من 146 ألف مواطن

  • القراءات: 531
 رشيدة بلال رشيدة بلال

تعرف عملية التلقيح في مختلف المراكز الصحية الثابتة والمتنقلة بولاية البليدة، إقبالا كبيرا، حيث فاق عدد الملقحين، حسب آخر إحصائية للمصالح الصحية بالولاية، 146 ألف شخص. وأمام تزايد الطلب على التلقيح بعد تنامي الوعي بأهمية بلوغ المناعة الجماعية، حسبما أكد العاملون في مراكز التلقيح الجوارية، بادرت مصالح الصحة بالبليدة، بفتح مراكز تلقيح جديدة؛ حيث بلغ عدد المراكز 94 نقطة للتلقيح، منها 16 مركزا متنقلا. وفي السياق، لاتزال الأطقم الطبية على مستوى ولاية البليدة، تلح على ضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية، خاصة من فئة الشباب العاملين في مختلف الأنشطة التي لها علاقة بالاحتكاك الدائم بالمواطنين، علما أن الفيروس المتحور ”دالتا”، أصبح يصيب كل شرائح المجتمع.

وحسب البروفيسور قايدي المختص في الأوبئة بمستشفى بوفاريك، فإن عمليات التلقيح استهدفت بصفة كبيرة، فئة الشباب، الذين ارتفع عددهم على مستوى مصالح ”كوفيد 19”، حيث يخضع بعضهم للاستشفاء بعد تأزم وضعهم الصحي.

مديرية النقل: خطوط نقل جديدة بمناطق الظل قريبا

استحدثت مديرية النقل لولاية البليدة، خطوط نقل جديدة لعدد من البلديات التي تعاني من عجز في وسائل النقل العمومي، وتحديدا بمناطق الظل.

وحسبما كشف عنه مدير النقل لولاية البليدة، فإن الهدف من استحداث خطوط نقل جديدة بهذه المناطق، فك العزلة عن بعض المناطق الريفية التي يشتكي سكانها من وجود أزمة حادة في التنقل؛ إذ تم، حسبه، القيام بعملية جرد لمختلف البلديات التي تسجل نقصا في خطوط النقل، ورفعها إلى الوزارة الوصية، من أجل الموافقة على طلبات تدعيم، وفتح خطوط جديدة للبلديات التي تم إحصاؤها في هذا الإطار.