تسريع وتيرة تلقيح مستخدمي التربية.. بلعابد:

إجراءات استثنائية لإنجاح الدخول المدرسي

إجراءات استثنائية لإنجاح الدخول المدرسي
  • القراءات: 784
إ. س إ. س

دعا وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، الى تجند الجميع لإنجاح الموسم الدراسي القادم، من خلال ضمان تأطير بيداغوجي كاف لجميع الأفواج التربوية على مستوى المؤسسات التعليمية، وتسريع وتيرة تلقيح مستخدمي القطاع لضمان انطلاق سنة دراسية ناجحة.

وتطرق الوزير، خلال ترؤسه لاجتماع ضم المديرين المركزيين على مستوى الوزارة، والذي خصص للوقوف على آخر العمليات الخاصة بالتحضير للدخول المدرسي الجديد إلى الجوانب الخاصة بالإجراءات ذات الأولوية لهذا الموسم، وخاصة ما تعلق بضمان تغطية بيداغوجية على مستوى المؤسسات التعليمية عبر الوطن. ووجه الوزير بلعابد بالمناسبة تعليمات لضمان جاهزية الهياكل والمنشآت التربوية وإعادة تهيئة المؤسسات التعليمية خلال العطلة الصيفية إضافة الى توفير الكتاب المدرسي وكذا العمليات التضامنية المختلفة سيما منها منحة 5000 دينار والإطعام والنقل المدرسي. كما ركز بلعابد في هذا الاجتماع على التحضيرات المتعلقة بالظروف الصحية الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، سيما ما تعلق بالتدابير الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس ”كوفيد-19” حتى لا تتكرر نفس الأخطاء والمشاكل المسجلة العام الماضي.

ودعا الوزير اطارات دائرته الوزارية إلى تسريع وتيرة تلقيح موظفي الإدارة المركزية ومديريات التربية بالولايات، قبل الشروع في تلقيح الطاقمين التربوي والإداري وكل مستخدمي القطاع خلال الدخول المدرسي، مشيرا في سياق كلامه على ضرورة الشروع في تعقيم وتنظيف المؤسسات التربوية خصوصا داخل الأقسام والمرافق الصحية ودورات المياه.