مشاريع لصناعة مكثفات أكسجين جزائرية
  • القراءات: 265
م.م م.م

رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين:

مشاريع لصناعة مكثفات أكسجين جزائرية

عرض تقرير مفصل حول سبل ووسائل الإقلاع الاقتصادي قريبا

أعلن رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين، محمد سامي عاقلي، أمس، أن عددا من المتعاملين الاقتصاديين الأعضاء في الكونفدرالية يعملون على إنشاء مصانع لإنتاج مكثفات الأكسجين محليا.

وصرح السيد عقلي على أمواج القناة الأولى للإذاعة الجزائرية أن "أعضاء متعاملين من منظمتنا في عمل متواصل لتصنيع مكثفات الأكسجين في الجزائر، ونحن نوفر الدعم والمرافقة لهم"، ولتجسيد هذه المشاريع، يجري التنسيق حاليا مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة للترخيص النهائي ومطابقة المنتجات للمعايير المعمول بها، من أجل اعتمادها نهائيا والشروع في إنتاجها محليا، يضيف المسؤول.

وحول النشاطات التضامنية التي تقوم بها المنظمة التي يترأسها لمكافحة جائحة كوفيد-19، أوضح السيد عقلي أن "مختلف الأعضاء جندوا كل الموارد المالية والبشرية المتاحة لتقديم الدعم للمرضى والمستشفيات، من حيث الأوكسجين والكمامات وغيرها"، مشيرا إلى تسليم أزيد من خمسة ملايين كمامة صحية. كما كشف عن عملية جارية لاقتناء خمسة آلاف مكثف أوكسجين، من أجل مواجهة الطلب المرتفع على هذه المادة الحيوية.

من جهة أخرى، أعلن رئيس الكونفدرالية الجزائرية لأرباب العمل المواطنين عن التحضير لتقرير مفصل يستعرض سبل ووسائل الاقلاع الاقتصادي، مضيفا أنه سيتم تقديمه "في الأيام القليلة القادمة"، حيث سيقدم رفقة تنظيمات أخرى لأرباب العمل.