الألعاب الأولمبية في يومها الـ11

تريكي، خليف، مرابط وسيد عزارة أمام مهمة التدارك

تريكي، خليف، مرابط وسيد  عزارة أمام مهمة التدارك
  • القراءات: 961
فروجة.ن فروجة.ن

سيكون على الرياضيين المعنيين بالمشاركة في البرنامج التنافسي، لحساب اليوم الـ11 (الثلاثاء) من ألعاب طوكيو الأولمبية، المتواصلة إلى غاية 8 أوت القادم، أمام مهمة التدراك، بعد مغادرة ثلثي الرياضيين الجزائريين المنافسة من باب خلفي، وعليه تعلق أمالا كبيرة على الرباعي إيمان خليف (الملاكمة)، ياسر محمد الطاهر تريكي (القفز الثلاثي)، عبد الماك مرابط وبشير سيد عزارة (المصارعة المشتركة)، من أجل الحفاظ على ماء الوجه وتحقيق إنجاز غير منتظر.

سيكون ياسر محمد الطاهر تريكي المختص في القفز الثلاثي، أول من سيدشن منافسات اليوم، حيث سيدخل المنافسة في حدود الساعة (1:00 سا بتوقيت الجزائر) بالملعب الأولمبي، ضمن المجموعة الثانية التي تضم رياضيين من بريطانيا، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، أمريكا، أرمينيا، كويا، البرازيل، تركيا، برتغال واليونان.

يبقى الأمل قائما على ياسر محمد الطاهر تريكي، من أجل صنع المفاجأة، خاصة بعد احتلاله للمركز الأول في المرحلة الرابعة من الرابطة الماسية، التي نظمت بداية شهر جويلية الجاري بأوسلو النرويجية، بقفزة طولها 17.24 مترا في الوثب الثلاثي.

من جهتها، تقترب الملاكمة إيمان خليف من إهداء إنجاز تاريخي للجزائر، في حال فوزها في منازلة اليوم، أمام الإيرلندية كيلي آن هارينتون وزن، لحساب الدور ربع النهائي للوزن الخفيف (57-60 كلغ)، المقرر بقاعة كوغوغيكا أرينا على الساعة (4:23 سا بتوقيت الجزائر). إحصائيا، المنازلة ستكون لصالح الإيرلندية، بحكم أنها صاحبة اللقب العالمي في مونديال الهند عام 2018، والميدالية الفضية في مونديال 2019، على حد قول تقنيي الفرع، الذين أكدوا أن عاملي المفاجأة سيكون حاضرا اليوم، إذا عمل الطاقم الفني على تأهيل الملاكمة بأسلوب نوعي، قبل دقائق من المواجهة، لاسيما أن إيمان خليف معروف عنها قوتها فوق الحلبة، لأنها تتمتع بشحن معنوي عال.

في المصارعة المشتركة، ستكون الفرص صعبة للغاية، حيث سيكون كل من عبد المالك مرابط وبشير سيد عزارة أمام تحد كبير، لتدارك هزيمة زمليهما عبد الكريم فرقات، الذي خسر رهان التتويج بالميدالية البرونزية في الدور الاستداركي، الذي أقيم أمس (الإثنين).

سيدخل المصارع عبد المالك مرابط، وزن (67 كلغ) اختصاص إغريقية- رومانية، في منازلة سهلة المنال، إذا استثمر خبرته المكتسبة من المواعيد الدولية الفارطة أمام الكوري ريو هانسو، وستقام المواجهة في البساط الأول في حدود الساعة (4:00 سا بتوقيت الجزائر)، بقاعة ماكوهاري ماس.

بالموازاة، سيلاقي المصارع بشير سيد عزارة نظيره الصيني فيي بانج في وزن (87 كلغ)، لحساب الدور التمهيدي المقرر إجراؤه على الساعة (4:00 سا بتوقيت الجزائر)، في البساط الثاني من قاعة ماكوهاري ماس.

مواصلة حصد الهزائم والإقصاءات في اليوم العاشر

بخصوص نتائج أمس (الإثنين)، عرفت مواصلة حصد الهزائم والإقصاءات في الرياضات المبرمجة في ذات اليوم، ويتعلق الأمر بالكانوي كياك والمصارعة المشتركة.

ففي الكانوي كياك، دخلت البحارة أمير خريس في المركز السابع والأخير بتوقيت قدره (48ثا30ج/ م)، وراء رياضيات من الدانمارك، إيطاليا، كرواتيا، أوكرانيا، تونس وجزر كوك ، على التوالي.

ستكون خريس على موعد مع سباق أولمبي آخر في اختصاص 500 م كياك، وستدخل الرياضية الجزائرية بنية تحسين أرقامها الشخصية، مع العلم أن دورة طوكيو تعد المغامرة الأولى من نوعها، للبحارة أميرة خريس ولفرع كانوي كياك. 

من جهته، ضيع المصارع عبد الكريم فرقات وزن (60 كلغ)، اختصاص إغريقية-رومانية، الميدالية البرونزية، إثر تلقيه هزيمة أمام نظيره الصيني وليهان سايلكي بنتيجة (6-1)، برسم المنازلة الاستدراكية.

نفس المصير تلقاه زميله في المنتخب الوطني لذات الاختصاص (إغريقية- رومانية)، آدم بوجملين وزن (97 كلغ) الذي خسر مواجهته التمهيدية أمام الإيراني سرافي محمادادي بنتيجة (9-0).

تجرى منافسات المصارعة في أولمبياد طوكيو من 1 إلى 7 أوت الجاري،  وتقام عملية القرعة الخاصة ببقية الأوزان مع نهاية كل يوم من المنافسة.

وبالنظر إلى النتائج المخيبة للبعثة الجزائرية المشاركة في الأولمبياد، والمستوى الذي يفرضه المنافسون من مختلف البلدان، يثبت الرياضي الجزائري عدم قدرته على مجاراة الريتم العالمي، ويطرح في نفس الوقت، تساؤلات عن مستوى التحضير للحدث العالمي.