المجلس الولائي ببسكرة  

انتخاب محمد العيد العابدي رئيسا خلفا لمحمد عزيز

  • القراءات: 472
 نور الدين.ع نور الدين.ع

عقد المجلس الشعبي الولائي لولاية بسكرة، أمس، دورته الاستثنائية لسنة 2021 بقاعة المداولات، والتي خُصصت لانتخاب رئيس المجلس الشعبي الولائي الجديد، وتعديل المداولة المتعلقة بتشكيل اللجان الدائمة.

وقد تم انتخاب محمد العيد العابدي رئيسا للهيئة خلفا لمحمد عزيز، الذي فاز بعضوية المجلس الشعبي الوطني. وأفاد محمد العيد العابدي، الرئيس الجديد بالمناسبة، بأن الدورة الاستثنائية خُصصت لتعويض عضوين من المجلس الشعبي الولائي، ويتعلق الأمر بعريش السعيد رئيس لجنة الإعلام والاتصال، ومحمد عزيز رئيس المجلس السابق، مضيفا أن الدورة جرت في ظروف عادية، سادها الهدوء والاستقرار على حد تعبيره. وتُوجت بتجديد الثقة في شخصه لاستكمال المسيرة وما تبقّى من  عمر المجلس، لافتا إلى ملفات مهمة وكبيرة جدا تنتظر المجلس الشعبي الولائي، متمنيا أن يكون عند حسن ظن مواطني الولاية.

تفكيك عصابتي أحياء روّعتا السكان  

تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية بسكرة، من تفكيك عصابتي أحياء، في إطار محاربة الجريمة بشتى أنواعها بالوسط الحضري، بعد تلقيها نداءات من المواطنين عبر الخط الأخضر 1548، مفادها وجود مجموعة من الأشخاص يتشاجرون بواسطة أسلحة بيضاء والشماريخ والزجاجات الحارقة. هذه الوضعية زرعت الرعب والفوضى وسط الحي، ومسّت بأمن وسكينة السكان. وتنقلت قوات الشرطة إلى مكان الشجار؛ حيث تم توقيف 8 أشخاص تتراوح أعمارهم من 20 إلى 29 سنة، مسبوقين قضائيا، مع فرار آخرين، وحجز مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأنواع؛ حيث سيقدَّم الموقوفون، اليوم، أمام النيابة.

توزيع شحنات من الأكسجين على عدة مؤسسات استشفائية

 وُزعت، أمس، شحنات أكسجين على مستوى عدة مؤسسات استشفائية بولاية بسكرة، يستفيد منها عدد كبير من المرضى الذين يرقدون بمستشفى الحكيم سعدان، حيث قُدر حجم الشحنة بـ 4000 لتر. كما خُصص 1000 لتر لمستشفى بشير بن ناصر.

واستفاد من شحنة 1000 لتر من تلك المادة الحيوية، كل من مستشفى الولادة بعاصمة الولاية، ومستشفى زيوشي محمد طولقة، والمؤسسة الاستشفائية بسيدي عقبة، ومستشفى زريبة الوادي، ومستشفى أولاد جلال.

وأكد مدير الصحة ببسكرة أن الأمور مستقرة حاليا، وهذا بعد توزيع الأكسجين على الولايات 10 الجنوبية، موضحا أن الشحن يكون من المؤسسات المختصة المتواجدة بولايتي ورقلة والأغواط. وعلى صعيد آخر، أشار مدير الصحة إلى حصة أخرى من اللقاحات، ستصل ولاية بسكرة خلال الأيام القليلة القادمة.