• القراءات: 207
آسيا عوفي آسيا عوفي

برج بوعريريج

معالجة 38 قضية لحمل سلاح أبيض محظور

عالجت المصالح الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية برج بوعريريج خلال السداسي الأول من السنة الجارية، 38 قضية حمل سلاح أبيض محظور بدون ضرورة شرعية.

وحسب خلية الإعلام والاتصال بأمن الولاية، فإن هذه القضايا تورط فيها 42 شخصا، من بينهم أنثى، قُدموا أمام الجهات القضائية المختصة. وبالموازاة مع ذلك تمت معالجة 66 ملفا قضائيا بنفس الجرم تورط فيها 69 شخصا. وتدخل هذه العمليات في إطار محاربة الجريمة بمختلف أنواعها في الوسط الحضري. وفي خضم العمل الاستباقي الوقائي المنتهج من قبل نفس المصالح لكبح الجريمة خاصة المرتبطة باستعمال الأسلحة البيضاء، وفي إطار تفكيك الجرائم الأخلاقية، تم خلال نفس الفترة، تسجيل 8 قضايا متعلقة بإنشاء محلات للفسق والدعارة، التي تورط فيها 35 شخصا من بينهم 17 ذكرا و18 أنثى، تم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

وتبقى الشرطة في عمل متواصل لمحاربة الجريمة الحضرية بكل أشكالها، معتمدة دائما على الحس الأمني للمواطنين في المساهمة بالتبليغ، باستخدام كل الآليات المتاحة، منها الخطوط الهاتفية المعروفة.

توقيف عشرينيّ بتهمة سرقة محل تجاري

تمكنت مصالح الأمن الحضري الأول التابع لأمن ولاية برج بوعريريج، من توقيف عشريني تورط في قضية سرقة من داخل محل تجاري بواسطة مفاتيح مصطنعة.

وتم خلال العملية حجز كمية من السلع الخاصة بالضحية، متمثلة في أقمشة وتجهيزات معدة للتأثيث.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق، تم إنجاز ملف قضائي ضده بالتهمة المذكورة، قُدم بموجبه أمام النيابة المحلية، حيث تم إيداعه الحبس المؤقت في انتظار محاكمته.