أسرار المرأة الهندية لبشرة متوهجة وشعر صحي
  • القراءات: 378
م. م م. م

أسرار المرأة الهندية لبشرة متوهجة وشعر صحي

بشرة متوهجة خالية من العيوب والشوائب، وشعر كثيف صحي، كلها مميزات تتمتع بها المرأة الهندية. فالهنديات ورثن الكثير من العادات الصحية التي تساعدهن على الحصول على بشرة وشعر صحيين، والتفرد بجمال طبيعي تحسدهن نساء كثيرات عليه.

تتمتع غالبية النساء الهنديات بشعر صحي طويل. والسر وراء ذلك؛ الاستخدام المنتظم لمكونات طبيعية ذات خصائص مفيدة جدا للشعر، وتملك القدرة على تعزيز نمو الشعر وتنعيمه ومنحه الحيوية واللمعان. ومن أبرز تلك المكونات الزيوت الطبيعية، خصوصا زيت جوز الهند. ففي كل أسبوع يسخّن كمية كافية من زيت جوز الهند، وتطبيقه على الشعر وتركه لمدة ساعتين من الوقت.

الكركم هو أفضل صديق للنساء الهنديات في مجال العناية بالبشرة. فهن يستخدمنه قبل المناسبات مرتين في الأسبوع، للحصول على بشرة لا تشوبها شائبة. وهو موجود في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة محلية الصنع. إضافة إلى ذلك، هناك خلطة طبيعية ورثتها النساء الهنديات من الجدات، تشمل على مواد طبيعية تمد البشرة بكافة المغذيات اللازمة، للحفاظ على بشرة مشرقة ومتوهجة. اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي والقليل من الكركم وماء الورد والعسل. اخلطي المكونات جيداً وطبقيها على الوجه والعنق واتركيها إلى أن تجف، بعدها اشطفي وجهك بالماء البارد. واظبي على استخدامها مرة واحدة في الأسبوع.

الشفاه جزء أساسي من جمال وجه المرأة، لذلك توليها النساء الهنديات العناية اللازمة، من خلال استخدام مكونات طبيعية تعمل على تقشيرها للتخلص من الجفاف والتقشرات. نظام غذائي غني بالبروتينات والكربوهيدرات.

يتميز النظام الغذائي للهنديات بغناه بالبروتينات والكربوهيدرات، وهذا ما يساعدهن على مد البشرة والشعر بالمغذيات الضرورية، التي تجعل شعرهن طويلا وكثيفا، وبشرتهن صافية وندية ومشرقة على الدوام. ومن أبرز الأطعمة التي يواظبن على تناولها، الأرز والسمك.