الألعاب الأولمبية في يومها التاسع

لحولو في مهمة حفظ ماء الوجه

لحولو في مهمة حفظ ماء الوجه
  • القراءات: 638
فروجة. ن فروجة. ن

سيكون العداء الدولي عبد المالك لحولو، اختصاص 400 متر حواجز، في مهمة حفظ ماء الوجه للمشاركة الجزائرية في الألعاب الأولمبية الجارية حاليا بطوكيو اليابانية، والمتواصلة إلى غاية 8 أوت الجاري، لاسيما وأن برنامج اليوم التاسع ،سيكون حاملا لموعدين فقط، الأول في ألعاب القوى والثاني في المصارعة المشتركة.

يسعى عبد المالك لحولو، اليوم، في حدود الساعة (13:25 سا) بالملعب الأولمبي، إلى اقتطاع تأشيرة المرور إلى الدور النهائي، خلال السباق الذي سيخوضه في المجموعة الثالثة، والتي تضم عدائين من ألمانيا، فرنسا، جامايكا، اليابان، أمريكا، بريطانيا وإستونيا. 

ويحرص ابن مدينة جيجل ،على تحقيق مشاركة أولمبية مشرفة في ظل النتائج المحققة الموسم الجاري 2021، وتأهل عبد المليك لحولو إلى الدور نصف النهائي لسباق 400 متر حواجز، في افتتاح منافسات ألعاب القوى، عندما حل ثالثا بتوقيت قدره 48ثا83ج/م ،خلف القطري سامبا (48ثا38ج/م) والبرازيلي دوس سانتوس (48ثا42ج/م).

ومن جهته، سيدشن المصارع عبد الكريم فرقات وزن (60 كلغ)، اختصاص الإغريقية-الرومانية، منافسات المصارعة المشتركة، حيث سينازل نظيره الياباني على الساعة (11:00 سا) بقاعة ماكوهاري ماس.

ويعقد الفنيون آمالا كبيرة، على المصارع فرقات (63  كلغ)، صاحب المشاركة الثانية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، نظير الميدالية البرونزية المتوج بها  في مونديال صربيا 2020، وعليه الخبرة المكتسبة في المواعيد الدولية الكبيرة، ستكون عامل فاصل للذهاب بعيدا في المنافسة الأولمبية.

وستكون الجزائر ممثلة بثمانية رياضيين (4 في المصارعة الإغريقية الرومانية و 4 في المصارعة الحرة)، وذلك لأول مرة في تاريخ المشاركات الجزائرية  في هذا الاختصاص الرياضي، الذي ما فتئ يحقق نتائج مشرفة ،منذ دورة ريو دي جانيرو 2016.

فليسي وحتحات يغادران المنافسة من الباب الضيق

وبخصوص نتائج يوم أمس (السبت)، كانت المشاركة الجزائرية لحساب اليوم الثامن كارثية، حيث عرفت مغادرة الملاكم محمد فليسي للأولمبياد من الباب الضيق، عقب خسارته أمام الفليبيني كارلو بالام، في ثمن النهائي بالنقاط 0-5، وخسر فليسي، الجولات الثلاث، لنزال وزن الذبابة ( 48-52 كلغ)، بإجماع القضاة رغم أن المستوى كان متقاربا.

وبإقصاء فليسي، تكون أمال الملاكمة الجزائرية معلقة على إيمان خليف، التي بلغت الدور ربع النهائي.

وستواجه خليف (22 سنة) في الدور ربع النهائي المقرر يوم الثلاثاء (4:35 سا بالتوقيت الجزائري)، الايرلندية المخضرمة كيلي آني هرينغتون (31 سنة)، بطلة العالم لسنة 2018 بنيو دلهي (الهند).

ومن جهته، أقصي العداء ياسين حتحات، في الدور الأول لسباق 800 متر، بعد احتلاله المركز الـ5 للمجموعة السادسة، وقطع حتحات، السباق في ظرف 1 د، 46 ثا و20 جزءا، مقابل 1 د، 45 ثا و33 ج، للكيني إيمانويل كيبكوري كورير،  صاحب المركز الأول، وتأهل الثلاثة الأوائل عن كل مجموعة للدور نصف النهائي المقرر اليوم (الأحد). أما لبني بن حاجة، فقد حققت أحسن نتيجة شخصية لها في سباق 400 متر حواجز، رغم حلولها في المركز الثامن للمجموعة الخامسة. وقطعت بن حاجة، مسافة سباق في ظرف 57 ثا و19 جزءا من المائة (رقمها السابق 57 ثا و39 ج/م حققته يوم 20 جوان 2021 خلال البطولة العربية بتونس)، لتتذيل مجموعتها التي تصدرتها الأمريكية دليلة محمد، التي حققت توقيتا قدره 53 ثا و97ج/م.

وعرف سباق المجموعة الخامسة، تحقيق 4 أفضل نتائج شخصية أخرى، لكل من الألمانية كارولينا كرافيزيك (54 ثا و72 ج/م)، السويسرية ليا سبرونغر

(54 ثا و74ج/م)، البولونيو جوانا لينكويتش ( 54 ثا و94 ج/م)، والكوبية ( 54 ثا و99 ج/م).