بولخراص يؤكد من المدية:

إدماج المنتوج الوطني "ضرورة حتمية"

إدماج المنتوج الوطني "ضرورة حتمية"
  • القراءات: 304
 غ. ب غ. ب

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، أول أمس، أن إدماج المنتوج الوطني في تجهيز المنشآت القاعدية الطاقوية يبقى "ضرورة حتمية ومنتظرا من السلطات العمومية" .

وصرح على هامش زيارة إلى ولاية المدية، حيث عاين المحولات الكهربائية المنتجة بمدينة بوغزول ومحطة توليد الكهرباء بالبرواقية ووحدة لصناعة مصافي توربينات الغاز ببلدية دراع سمار، أنه "يتعين وضع الثقة في المتعاملين الخواص الجزائريين  ومنحهم الفرصة لإثبات انفسهم والمساهمة في تطوير قطاع الطاقة الكهربائية والغازية في الوطن".

واضاف ان "الظرف الحالي يفرض علينا تهيئة مناخ يسمح للمتعاملين الصناعيين بلعب دور أساسي،  والتكيف مع تطور السوق والطلب على الطاقة الكهربائية والغازية"، مشيرا الى أن ادماج المنتوج المحلي "ليس اختيارا وإنما خيارا استراتيجيا حتميا، من شأنه تحقيق تناغم في الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

وأعلن بولخراص، عن الشروع في عملية واسعة لتحويل تسيير مخازن الغاز العمومي والتي عهدت فيما سبق للشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز الى شركة سونلغاز، متابعا ان العملية ستشمل اكثر من 4 آلاف نقطة توزيع غاز موزعة على التراب الوطني.

وابرز ان العملية تندرج في اطار "التشاور" بين فروع المؤسسة و يهدف الى عودة الشركة الى مجالها "الطاقوي"، مذكرا بضرورة "التواجد شخصيا في الميدان بغرض التسيير الحسن لهذا العدد العام من المخازن العمومية".