تشغيل شباب الجنوب

الرئيس تبون يوافق على إيفاد وفد وزاري لإيجاد حلول

الرئيس تبون يوافق على إيفاد وفد وزاري لإيجاد حلول
  • القراءات: 485
 (وأج) (وأج)

وافق رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، على إيفاد وفد وزاري يضم ممثلي القطاعات التي من شأنها المساهمة في إيجاد حلول عملية لملف التشغيل بولايات الجنوب.

وذكر وسيط الجمهورية ابراهيم مراد، أن "المبادرة المنبثقة عن استقبال السيد وسيط الجمهورية لممثلي البطالين بولاية ورقلة، الرامية إلى التكفل بملف التشغيل بولايات الجنوب توجت بموافقة السيد رئيس الجمهورية، على تشكيل وفد وزاري  يضم ممثلي القطاعات التي من شأنها المساهمة في إيجاد حلول عملية لهذا الملف".

وأضاف أن "هيئة وسيط الجمهورية "تعكف حاليا على التنسيق مع مختلف هذه الدوائر تحضيرا للقاء الذي سيتم تنظيمه لاحقا مع ممثلي البطالين، والذي على إثره ستتم مباشرة المشاورات حول مطالبهم وإيجاد حلول مشتركة وعملية لها.

و«تأتي هذه الخطوة ضمن تكريس آليات الحوار البنّاء بين جميع الأطراف، وتفعيل الديمقراطية التشاركية وهو ما أكدته الدولة على لسان مندوبها المحلي لولاية ورقلة".

وكانت المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية بولاية ورقلة، أكدت أمس، وصول وفد متشكل من ممثلي عدة قطاعات وزارية الى الولاية، قصد التكفل بانشغالات البطالين بالمنطقة وستكون هذه الزيارة فرصة لتشخيص اشكالية الشغل بموضوعية ووضع حلول عملية لها، والبحث عن الآليات المشتركة التي من شأنها المساهمة في استحداث فرص استثمار حقيقية عبر الولايات الجنوبية للوطن، وتأتي هذه الخطوة بعد احتجاجات قام بها شباب بطالون من ولاية ورقلة، وما تلاها من استقبال وزير الدولة وسيط الجمهورية يوم 18 جويلية الجاري، لوفد عن ممثليهم  على مستوى مقر وسيط الجمهورية بالجزائر العاصمة، دعا حينها الى ضرورة العمل من أجل التهدئة، مع الحث على أهمية التهيكل في اطار منظم يعنى بتمثيل طالبي العمل,  استنادا الى نفس المصدر، كما تم يوم 24 جويلية الجاري، استقبال بمقر المندوبية المحلية لوسيط الجمهورية  بورقلة، 32 من منسقي أحياء ورقلة الكبرى وأسفر اللقاء عن تقديم جملة من انشغالات طالبي العمل رفعت الى  وسيط الجمهورية وفقا لذات البيان.

ومن جهته أعلن الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، أن شركته بجميع فروعها ستشغل 5615 موظف جديد ضمن شباب ولايات الجنوب برسم توقعات سنة  2021، مبرزا أن هذه المناصب الجديدة ستكون جميعها لفائدة سكان ولايات الجنوب كتيميمون وتندوف و المنيعة وبسكرة وبشار وعين صالح وورقلة وإليزي وغرداية وأدرار والأغواط.

وأوضح السيد حكار، أن التوظيف في نحو 2600 منصب شغل سيكون قبل منتصف شهر جويلية الجاري، وأن العمل جار حاليا لتحضير مسابقات توظيف قرابة 1900 منصب شغل أخرى بعد ذلك، وأن زهاء 1200 منصب شغل الباقية ستكون كلها مشغولة قبل نهاية السنة  الجارية.

وكانت هذه التصريحات قد أدلى بها الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك على هامش معاينته بالمعهد الجزائري للبترول لمسار عملية تصحيح مسابقة توظيف 225 شاب من ولايتي ورقلة و تقرت.