منازلتا نموشي وبولودينات أهم مواعيد برنامج اليوم
  • القراءات: 793
فروجة. ن فروجة. ن

الألعاب الأولمبية في يومها السادس

منازلتا نموشي وبولودينات أهم مواعيد برنامج اليوم

سيكون برنامج اليوم (الخميس)، لحساب اليوم السادس من الألعاب الأولمبية المتواصلة فعالياتها بالعاصمة اليابانية طوكيو، إلى غاية 8 أوت القادم، حاملا لعدة مواعيد أبرزها منازلتي الملاكمين يونس نموشي وزن (75 كلغ) وشعيب بولودينات وزن (+91 كلغ).

سيلتقي الملاكم شعيب بولودينات في حدود الساعة (10:03 سا بتوقيت الجزائر)، نظيره الأمريكي توريز جونيور ريشارد، ضمن الدور ثمن النهائي. وفي حال التأهل، يواجه الفائز بين الكوبي بيرو دينيي والكولومبي سالسيدو كودازي كاميلو.

وعلى الساعة (11:49 سا)، سينشط الملاكم يونس نموشي وزن (75 كلغ)، منازلة أمام الفليبيني مارسيال أومير، قاعة كوغوغيكان أرينا، ضمن الدور ثمن النهائي، وكان الملاكم الجزائري الذي يسجل أول مشاركة له في الأولمبياد، قد تأهل إلى الدور الثاني عقب فوزه بمواجهة الأوغندي سيميجو كافوما دافيد بنتيجة (0-5).

وبخصوص مواجهته، المقررة أمام الفليبيني المعفى من الدور الأول، قال نموشي: ”ستلعب بكل جدية بدنيا ونفسيا باعتبارها المحطة الهامة للذهاب بعيدا في المنافسة، والفوز في الدور التمهيدي منحني شحنا معنويا سأحاول استثماره لدخول التاريخ بنيل ميدالية”.

وفي التجذيف، سيشارك بودينة وآيت داود في نهائي ”ج” اختصاص ثنائي وزن خفيف، من أجل الترتيب رفقة ممثلي كل من تايلاند، فنزويلا، البرتغال، أوزباكستان والشيلي.

وفي يوم الجمعة (03:15 سا بتوقيت الجزائر)، تتبارى إيمان خليف (60 كلغ) مع التونسية حمراني، برسم الدور ثمن النهائي، وفي حال التأهل، تلتقي يوم الثلاثاء 3 أوت القادم، بالمتأهلة بين الايرلندية كيلي آن والإيطالية نيكولي ريبيكا.

وفي ذات اليوم، ستكون مصارعة الجيدو صونيا أصلاح وزن (+78 كلغ) على موعد مع البساط في منازلة ستجمعها مع الأوكرانية كالانينا يليزافيتا. 

كما سيشارك السباح سحنون في سباق الـ50 متر سباحة في منافسات الغد (الجمعة)، حيث سيخوضه ضمن المجموعة السابعة، وقد أقصي أسامة سحنون (28 سنة) في مرحلة المجموعات لسباق ال100 متر سباحة حرة التي جرت بالمركز المائي لطوكيو.

أنهى سحنون الذي أدرج في المجموعة السادسة، السباق في المركز الثامن والأخير بزمن قدره 49 ثا 65 ج، فيما عاد المركز الاول للبريطاني وايتل جاكوب (48 ثا 44 ج)، الوحيد الذي اقتطع تأشيرة المرور إلى الدور نصف النهائي من هذه المجموعة.

وفي الترتيب العام الخاص بالمجموعات الثماني، احتل السباح الجزائري الذي يسجل ثاني مشاركة له في الموعد الأولمبي، المركز الـ37. وتقام السباقات نصف النهائية يوم غد الاربعاء.

الإخفاقات الجزائرية تتواصل في اليوم الخامس

وعن نتائج يوم أمس، جاءت مثلما كان متوقعا كلها سلبية، حيث تذيل الجزائريان حمزة بوراس وأمينة بريشي الترتيب المؤقت لاختصاص ”أر.أس.إكس”، عقب إجراء سباقات اليوم الثالث من منافسات الشراع.

وتضمن برنامج منافسات اليوم الثالث من اختصاص ”أر.أس.إكس” ثلاثة سباقات جديدة لم يتمكن فيها الملاحان الجزائريان من كسب مراكز في الترتيب العام المؤقت.

وأنهى بوراس الذي سبق له المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو 2016، السباق الثالث اليوم والتاسع في المجموع في المركز الـ25، في حين عاد المركز الأول للهولندي بادلوي كيران. من جهتها، انسحبت بريشي من السباق الأخير، بينما حافظت الصينية لو يكسيو على صدارة الترتيب المؤقت.

تجدر الإشارة إلى أن الملاحين أمينة بريشي وحمزة بوراس، هما الممثلان الوحيدان للجزائر في دورة الشراع خلال هذا الموعد الأولمبي.

وفي الدراجات، احتل عزالدين لعقاب المرتبة الـ36 في سباق ضد الساعة ‘’فردي’’ ضمن منافسات أولمبياد طوكيو الذي جرى أمس (الاربعاء)، في الوقت الذي حقق فيه الدراج السلوفيني بريموز روغليك الميدالية الذهبية. وأنهى لعقاب السباق بتوقيت 1 سا05 د21 ثا، متأخرا، بأكثر من عشر دقائق كاملة عن صاحب الميدالية الذهبية.

وعادت الميدالية الفضية للهولندي توم دومولان، بينما اكتفى الأسترالي دينيس روهان بالميدالية البرونزية.

يذكر أن الجزائريين عزالدين لعقاب وحمزة منصوري، قد انسحبا يوم السبت من السباق على الطريق، الذي جرى على مسافة 234 كيلومتر ،بين حديقة موساشينونوموري وجبل فوجي.

وفي السباحة، دخلت الجزائرية أمال مليح، في المركز الثامن والأخير للمجموعة الثالثة بدور لمجموعات لسباق 100 متر سباحة حرة، وقطعت مليح، مسافة السباق في ظرف 56 ثا و65 جزءا من المائة تكرر بذلك إخفاق مواطنها أسامة سحنون، الذي حل في المركز الأخير لمجموعته بذات السباق.

وستعود مليح لخوض السباق التصفوي، ضمن المجموعة السابعة لسباق 50 متر سباحة حرة، غدا الجمعة (سا 11 و36 د بالتوقيت الجزائري)، كما أقصيت الملاكمة إشراق شايب (فئة 69-75 كلغ) في ثمن نهائي دورة الملاكمة النسوية، عقب انهزامها في المنازلة التي جمعتها بمنافستها الهندية راني بووجا بنتيجة 5-0.

ويعد هذا الاقصاء الثاني للجزائر في فئة الاناث، بعد بوعلام رميسة (51 كلغ)، التي توقف مشوارها في الدورة يوم الأحد الماضي، عقب هزيمتها أمام منافستها التايلاندية جيتبون جوتاماس (5-0)، في منازلة الدور السادس عشر. ونفس المصير تلقاه زميلها في المنتخب الوطني للملاكمة، محمد حومري الذي توقفت مسيرته في الدور ثمن النهائي، إثر خسارته أمام البطل الأولمبي الكوبي آرلان لوبيز.

وخسر حومري، نزال وزن نصف الثقيل ( 75-81 كلغ) بالنقاط 0-5، وهذا بإجماع القضاة، لينضم لقائمة الملاكمين الجزائريين الذين خرجوا من المنافسة والتي تضم روميساء بوعلام، عبد الحفيظ بن شبلة، وإشراق شايب، أي نصف تعداد فريق الملاكمة.