• القراءات: 81
الحسن حامة الحسن حامة

بجاية

345 شخص مخالف لإجراءات الحجر الصحي

سجلت مصالح أمن ولاية بجاية، منذ بداية شهر جويلية الحالي، تسجيل 345 شخص مخالف لإجراءات الحجر الصحي الجزئي ببجاية، أين تمت مراقبة 5764 شخص أوقف منهم 128 منهم محل اجراء قضائي بسبب عدم الالتزام بالحجر المنزلي، كما تمت مراقبة 3276 مركبة ووضع 18 منها في المحشر. كما تم في نفس السياق، تسجيل 217 مخالفة تتعلق بعدم ارتداء القناع الواقي.

تجدر الإشارة إلى أن مصالح أمن ولاية بجاية، قامت خلال نفس الفترة بـ154 عملية تحسيسية توعوية مرتبطة بارتداء القناع الواقي، مع القيام بالعديد من العمليات الخاصة بتطهير المساحات العمومية والمباني باستغلال آليات الشرطة.

العثور على ”كلونديستان” سيدي عياد مقتولا

تم العثور على جثة ”الكلونيدسان” دبو علال البالغ من العمر 37 سنة، على مستوى منطقة ”أماسين” الرابط بين بلديتي سعمون وأميزور مقتولا بعد أكثر من شهر من اختفائه، حيث أن عملية البحث والتحقيق التي أطلقتها مصالح الأمن، سمحت بالعثور على جثة الشباب مقتولا وتم دفنه بهذه المنطقة بعد أن تم اختطافه والإبلاغ عن مكان دفنه من قبل بعض أفراد العصابة بفضل التحقيق في قضايا مماثلة.

وكانت مصالح الأمن المختلفة، بالتنسيق مع مواطني المنطقة قد أطلقوا خلال الأيام الأولى من اختفاء الشباب دبو علال، حملة بحث كبيرة بعض المعلومات الأولى التي وردت إلى أفراد العائلة، إلى أن التحقيق سمح بتحديد العصابة، حيث اعترف أحد افرادها بجريمة القتل ومكان دفنه، أين تم التنقل إلى عين المكان واستخراج الجثة، كما لا يزال التحقيق متواصلا من أجل تحديد ملابسات هذه الجريمة، علما أن الشاب دبو علال، الذي يعمل بسيارة لنقل المسافرين دون رخصة (الكلونديستان) ينحدر من قرية ”الحمام” ببلدية سيدي عياد وأب لطفلين، وهو الخبر الذي نزل كالصاعقة على عائلة الضحية وأهل القرية التي يقطن بها، خاصة أنهم احتفظوا بأمل العثور عليه طيلة الأسابيع الأخيرة.