فقدنا مجاهدة ومحامية وحقوقية رفيقة الشهيدات جميلات الجزائر
  • القراءات: 435
و. و و. و

رئيس الجمهورية يعزي عائلة الراحلة بلميهوب:

فقدنا مجاهدة ومحامية وحقوقية رفيقة الشهيدات جميلات الجزائر

تقدم الثلاثاء، رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بتعازيه الخالصة إلى عائلة المجاهدة الراحلة مريم بلميهوب زرداني، التي وافتها المنية أمس.

وفي رسالة التعزية التي بعث بها رئيس الجمهورية، قال إن المجاهدة المرحومة المجاهدة عرفت بالتزامها الوطني وبغيرتها على القيم النوفمبرية وتعلقها برسالة الشهداء الأبرار. مضيفا: ”أننا نقاسمكم الأسى ونحن نفقد المجاهدة والمحامية والحقوقية رفيقة الشهيدات جميلات الجزائر التي وهبت شبابها فداء للوطن، فانطبع اسمها في سجل مناضلات ومجاهدات الثورة التحريرية المباركة”.

وأضاف رئيس الجمهورية: ظلت المجاهدة المرحومة وفية للمبادئ والمثل التي انغرست في وجدانها وهي التي تشربتها في مدرسة الثوار الأبطال”، وقد واصلت عطاءها بإخلاص من مواقع المسؤوليات والمهام التي تقلدتها.

... وقوجيل يعزي

وبعث رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، برسالة تعزية ومواساة إلى أسرة الفقيدة، قال فيها إن ”الرحمن الرحيم، شاء أن ترحل عنا العضو السابق بمجلس الأمة والمحامية والوزيرة، الأخت المجاهدة مريم بلميهوب زرداني عن دنيانا وتنتقل إلى جواره ليشملها برحمته وعفوه”.

مشيرا إلى أن الراحلة ”لم تكتف بمهامها العظيمة قبل الاستقلال، بل وأدت ما أوكل لها من مسؤوليات بعد استرجاع السيادة الوطنية بكفاءة وعزيمة وقوة إرادة، فتصدت لمهامها طيلة عقود داخل الوطن وخارجه، برلمانية فوزيرة ثم عضوا ورئيسا للمجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي بمجلس الأمة”.