تصفيات رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم النسوية

آفاق غليزان في مهمة حسم التأهل

آفاق غليزان في مهمة حسم التأهل
  • القراءات: 697
توفيق .و توفيق .و

يخوض فريق آفاق غليزان للسيدات، ممثل الجزائر في تصفيات رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم النسوية، ثاني لقاء في مشواره في التصفيات، عندما يلتقي اليوم، فريق الجيش الملكي المغربي، برسم الجولة الثانية لدورة منطقة شمال إفريقيا، بمدينة بركان المغربية، والمؤهلة إلى الطبعة الأولى من المنافسة القارية النسوية.

كان فريق آفاق غليزان للسيدات، قد دشن مشواره بتحقيق انتصار مهم على نادي بنك الإسكان التونسي، بنتيجة 3-1 في اللقاء، الذي أقيم السبت الماضي، برسم الجولة الأولى، لتضرب "الغليزانيات" موعدا في الجولة الثانية، مع الجيش الملكي المغربي اليوم الثلاثاء على الساعة السادسة مساء، فيما يعفى نادي بنك السكن التونسي من هذه الجولة. ويأمل فريق آفاق غليزان ضمان التأهل لخوض الطبعة الأولى من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم النسوية، من خلال تحقيق فوز جديد يسمح له بتصدر المجموعة، وانتزاع التأشيرة الوحيدة التي تسمح له بضمان بطاقة المشاركة في الطبعة القامة، من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم النسوية.

في الجولة الثالثة والأخيرة، التي ستعفى منها لاعبات آفاق غليزان، يواجه نادي بنك الإسكان نظيره الجيش الملكي، يوم الجمعة القادم. ويتأهل الفريق الذي ينهي هذه البطولة المصغرة في صدارة الترتيب، إلى الدورة النهائية لرابطة أبطال إفريقيا النسوية، التي أطلقتها "الكاف" مؤخرا.

تعرف المنافسة القارية النسوية، مشاركة ثمانية أندية، من بينها البلد المنظم (مصر)، ونادٍ إضافي عن نيجيريا، البلد المتوج بلقب النسخة الفارطة من كأس إفريقيا للأمم سيدات 2018. وتهدف الكنفدرالية الإفريقية "الكاف" من وراء بعث هذه المنافسة، إلى تطوير كرة القدم النسوية في القارة السمراء.