الألعاب الأولمبية في يومها الثاني

ثلاثة تخصصات على خط الانطلاق

ثلاثة تخصصات على خط الانطلاق
  • القراءات: 631
فروجة.ن/ واج فروجة.ن/ واج

يحاول الرياضيون الجزائريون، تدارك نتائج اليوم الأول من الألعاب الأولمبية الجارية حاليا بالعاصمة اليابانية طوكيو، إلى غاية 8 أوت القادم، حيث سيكون البرنامج التنافسي المقرر اليوم (الأحد)، مكثفا بالنسبة لممثلي ثلاثة تخصصات رياضية (الملاكمة، التجديف، المبارزة)، الذين سيدخلون المنافسة، بنية تشريف الراية الوطنية، ولم لا إحراز ميدالية أو ميداليات.

ستدخل الملاكمة رميساء بوعلام (51 كلغ)، غمار المنافسة اليوم (الأحد)، في حدود الساعة (5:30 سا بتوقيت الجزائر)، والتي ستكون على موعد مع نظيرتها التايلاندية جيبتونغ جوتاماس، وفي حال التأهل تلتقي بالمتأهلة بين الفليبينية مانغو إيريش والكينية أونغاري كريتستين يوم الخميس.

وفي نفس اليوم، يواجه محمد حومري (81 كلغ) الفنزويلي كورباخ باريرا ناليك على (12:12 سا بالتوقيت الجزائري)، وإذا بلغ الدور القادم سيلتقي بالكوبي لوبيز أرلين يوم الأربعاء.

يذكر أن برنامج الملاكمة في أولمبياد طوكيو، يحتوي على 13 نهائيا (8 ذكور- 5 سيدات)، حيث يلعب الدور ربع النهائي أيام 1 و2 و3 أوت القادم، فيما برمجت منازلات نصف النهائي أيام 4 و5 و6 أوت، فيما تقام النهائيات يومي 7 و8 من نفس الشهر.  كما سيخوض الثنائي بودينة وآيت داود اختصاص التجديف (ثنائي وزن خفيف)، سباق التدارك، عقب تحصلهما على المركز السادس والأخير عن المجموعة الثالثة، بتوقيت 6:57.32 لحساب يوم أمس (السبت).

وسيشارك الجزائريان في الاستدراك اليوم، في حدود الساعة (2:10 سا بتوقيت الجزائر) في المجموعة الثانية إلى جانب فنزويلا، أوزباكستان، بولونيا، إسبانيا والهند.وسيتأهل الثلاثة الأوائل إلى الدور نصف النهائي ‘’أ’’ و’’ب’’ المقرر يوم الثلاثاء.

كما ستكون المبارزة حاضرة بالرياضية مريم مباركي، التي ستنازل نظيرتها المجرية باستور فلورا، في اختصاص الشيش وذلك في حدود الساعة (9:00 سا بتوقيت الجزائر).

بن شبلة ينقذ مشاركة الجزائر في اليوم الأول

وبخصوص نتائج اليوم الأول من المنافسات التي جرت أمس (السبت)، جاءت مطابقة للتوقعات، حيث خرج معظم سفراء الجزائر المبرمجة منافساتهم في ذات اليوم من الدور الأول، ما عدا الملاكم عبد الحفيظ بن شبلة، الذي فاز بالمنازلة التي جمعته مع نظيره الأوزبكي تورسونوف سانجار (4-1)، وبهذه النتيجة يتأهل صاحب المشاركة الرابعة، في الألعاب الأولمبية إلى الدور الثاني لوزن 91 كغ المقرر، يوم الثلاثاء (4:03 سا بتوقيت الجزائر) الروسي موسليم أدزهيما غوميدوف، الذي يشارك تحت الراية الأولمبية.

بالمقابل، فشل البحاران كمال آيت داود وسيد علي بودينة، اختصاص التجديف (ثنائي وزن خفيف) في التأهل المباشر إلى الدور نصف النهائي لمنافسات زوجي السكيف رجال، بعد حلولهما في المركز السادس في التصفية الثالثة، بتوقيت 6د 57ثا 32ج.م. مع العلم أن المراتب الأولى المؤهلة مباشرة للدور نصف النهائي ‘’أ’’ و’’ب’’، عادت للنرويج بتوقيت 6 د25 ثا 74ج/م وبلجيكا 6د 26ثا 51ج/م.

من جهتها، أنهت هدى شعبي منافسة 10 متر هواء مضغوط سيدات (الرماية) في المركز 39 من أصل 50 مشاركة برصيد 319.5 نقطة، وفي المبارزة، انهزم أكرم بونابي اختصاص سيف الحسام، في الدور الأول أمام الياباني ستريتس بنتيجة 15مقابل 9. وبدورهما، انسحب كل من عز الدين لعقاب وحمزة منصوري اختصاص الدراجات الهوائية، من سباق الطريق قبل الوصول إلى خط النهاية، الذي جرى على مسافة 230 كيلومتر بين حديقة موساشينونوموري وجبل فوجي. وعادت الميدالية الذهبية لريشارد كاراباز (الاكوادور)، أمام كل من ووت أيرت (بلجيكا) وتاديخ بوغار (سلوفينيا). وكان لعقاب -حامل لقب بطل الجزائر- قد انسحب أيضا خلال أولمبياد لندن 2012.