جيجل

5 جرحى في حادث مرور بالعوانة

  • القراءات: 536
 نضال بن شريف نضال بن شريف

وقع نهاية الأسبوع الماضي، حادث مرور خطير ببلدية العوانة بولاية جيجل، على مستوى الطريق الوطني رقم 43 بالتحديد بمنطقة الكاريار، حيث نتج الحادث عن اصطدام سيارتين سياحيتين إحداها من نوع "ميقان" والأخرى من نوع "داسيا"، حيث أدى الحادث إلى سقوط هذه الأخيرة عن مرتفع صخري بالمنطقة على علو 15 مترا  ووقوعها بشاطئ البحر (الكاريار).

وقد خلف هذا الحادث 5 ضحايا أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، حيث تدخلت إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بجيجل، مدعومة بالوحدة الرئيسية لإجلاء الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية في عين المكان، وهم رجال يتراوح سنهم بين 18 و37 سنة، ليتم بعدها تحويلهم لمستشفى محمد الصديق بن يحي بجيجل لتلقي العلاج.

بلدية الأمير عبد القادر: وفاة 3 أشخاص إختناقا داخل بئر بمنطقة تاميلة

لقي 3 أشخاص ليلة الخميس الماضي، حتفهم اختناقا داخل بئر بمنطقة تاميلة ببلدية الأمير عبد القادر بولاية جيجل، حسبما أفادت به النقيب أحلام بومالة مكلفة بالإعلام بمديرية الحماية في تصريح لـ"المساء" حيث تم تسخير إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بأولاد صالح، مدعومة بالمركز المتقدم وفرقة التعرف والإنقاذ في الأماكن الوعرة، بالوحدة الرئيسية لمديرية الحماية المدنية لولاية جيجل، وغطاسي الوحدة البحرية على الساعة الثامنة ليلا (20 و00 د) بالمكان المسمى "ميرما" بمنطقة تاميلة ببلدية الأمير عبد القادر، لإنقاذ 3 أشخاص وقعوا في بئر عمقه حوالي 15 مترا. وحسب مصالح الحماية المدنية، فإن الضحايا وجدوا جثث هامدة خنقا بغازات محترقة جراء استعمال مضخة امتصاص المياه أثناء القيام بعملية تنظيف البئر، وسقوطهم في الماء عمقه حوالي مترين. الضحايا المتوفون من جنس ذكر يبلغون من العمر 28 و38 و40 سنة، ويحملون نفس إسم العائلة، وقد تم إجلاؤهم إلى مستشفى مجدوب السعيد ببلدية الطاهير.

61.83 بالمائة نسبة النجاح في البكالوريا

بلغت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا بولاية جيجل، 61.83 بالمائة كما يعود أكبر معدل نجاح في امتحان شهادة البكالوريا لدورة 2021 للطالبة بوقرة خولة، من ثانوية لحمر عمار ببلدية السطارة، التي احتلت المركز الأول ولائيا بمعدل وصل إلى 19.03 /20 في شعبة الرياضيات حسبما أفادت به مديرية التربية لولاية جيجل.