• القراءات: 45
 خالد حواس خالد حواس

قسنطينة

توقيف متورط في سرقة مواشي

أوقفت مصالح الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول، بأمن دائرة عين عبيد، بقسنطينة، مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 26 سنة، عن قضيتي سرقة مواشي وحمل أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي.

وتعود حيثيات القضية، إلى تقديم شكوى من قبل ضحية بخصوص تعرضه لفعل سرقة مواشي طالت بقرة ملك له، حيث مكّن التحقيق المفتوح من قبل الضبطية القضائية بعد تحريات مكثفة من تحديد هوية المشتبه فيه، والذي اتضح أنه من معتادي الإجرام، وبتكثيف الأبحاث تم توقيفه وضبط بحوزته أسلحة بيضاء متمثلة في (سكين تقليدي من الحجم الكبير، بالإضافة إلى عصا خشبية)، ليتم تحويله إلى مقر المصلحة رفقة المحجوزات لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملفي إجراءات جزائية منفصلين، الأول عن سرقة مواشي، والثاني عن حمل أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي، قدم بموجبهما أمام النيابة المحلية.

توقيف سارقي المحلات التجارية

تمكنت الضبطية القضائية للأمن الحضري الأول بأمن دائرة عين عبيد، بقسنطينة، من توقيف 3 أشخاص، عن قضية السرقة بالتسلق والكسر من داخل محل تجاري، المقترنة بظرف الليل مع التخريب العمدي لملك الغير، وإخفاء أشياء مسروقة، مع حمل سلاح أبيض محظور دون مبرر شرعي.

وتعود حيثيات القضية، إلى تقديم شكوى من قبل ضحية بخصوص تعرض محله التجاري المستغل لبيع المواد الغذائية، والأدوات المدرسية، لفعل السرقة بالكسر من قبل مجهولين، تم الاستيلاء خلاله على شاشة تلفاز، و4 كاميرات مراقبة، وذاكرة تسجيلات كاميرات المراقبة وكذا آلة ناسخة طابعة، بالإضافة إلى جهاز إعلام آلي مع ملحقاته، ومبلغ مالي وكذا مواد غذائية، حيث مكّن التحقيق المعمق، بعد أبحاث وتحريات مكثفة، من تحديد هوية المشتبه فيهم والذين تم توقيفهم، مع استرجاع جزء من المسروقات، ليتم تحويلهم إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية، تم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.