قوجيل وبوغالي يتلقيان اتصالا من رئيس الجمعية الوطنية التركية

استعداد الجزائر وتركيا لمواصلة دعم ونصرة فلسطين

استعداد الجزائر وتركيا لمواصلة دعم ونصرة فلسطين
  • القراءات: 339
     س. س     س. س

❊تكثيف التنسيق بين البرلمانيين للوصول إلى مستوى العلاقات السياسية

اتفقت الجزائر وتركيا على تعميق العلاقات البرلمانية عبر تكثيف التنسيق وتعميق التشاور بين برلماني البلدين  للوصول بها إلى مستوى العلاقات السياسية، طبقا لتوجيهات رئيسي البلدين السيدين عبد المجيد تبون ورجب طيب أردوغان.

وتلقى رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، أول أمس، اتصالا هاتفيا من رئيس الجمعية الوطنية الكبرى للجمهورية التركية، مصطفى شنطوب، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تبادل الجانبان خلاله، التهنئة بهذه المناسبة "سائلين الله أن يعيد هذه المناسبة الدينية المباركة على البلدين والشعبين الشقيقين والأمة الإسلامية بالخير والنماء واليمن والبركات".  كما تناول الطرفان "المسائل ذات الاهتمام المشترك وعددا من المستجدات الجهوية والإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

وتلقى رئيس المجلس الشعبي الوطني، ابراهيم بوغالي، اتصالا من نظيره التركي، تناولا  فيه واقع وآفاق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين خصوصا على المستوى البرلماني.

وأوضح بيان  للمجلس أن الطرفين وبعد "تبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تطرقا إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين، خصوصا على المستوى البرلماني، حيث اتفقا على ضرورة مواصلة العمل في المستقبل لدعمها والارتقاء بها إلى مستويات أعلى".

وأشار المصدر، إلى أن هذا الاتصال شكل "فرصة للمسؤولين لاستعراض مستجدات الساحة الدولية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث جدد الطرفان بالمناسبة استعداد الجزائر وتركيا لمواصلة دعم ونصرة الشعب الفلسطيني في كفاحه ضد الاحتلال الاسرائيلي والعمل في مختلف المحافل البرلمانية من أجل تمكينه من نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف".