• القراءات: 238
 ع.بزاعي ع.بزاعي

باتنة

استرجاع مصوغات بقيمة 1.2 مليار سنتيم

استرجع عناصر الشرطة القضائية بأمن دائرة عين التوتة، مصوغات من المعدن الأصفر بقيمة مليار ومائتي مليون سنتيم في ظرف قياسي، حسبما علم من خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة.

ونقلا عن نفس المصدر الأمني المحلي، فإن العملية تمت بناء على شكوى تقدم بها أحد المواطنين على  خلفية تعرض مسكنه للسرقة باستعمال مفاتيح مصطنعة، الفعل الذي استهدف كمية معتبرة من المصوغات من المعدن الأصفر، بالإضافة إلى مبلغ مالي14000 دج بالعملة الوطنية.

وبتكثيف الأبحاث والتحريات من قبل عناصر المصلحة الأمنية، تم توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 26 سنة مسبوق قضائيا، كما تم التوصل لشريكيه البالغين من العمر 27 و51 سنة واسترجاع جميع المسروقات. ليتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية بإقليم الاختصاص.

توقيف مسبوقين وحجز أقراص مهلوسة

تمكنت عناصر أمن دائرة بريكة، بباتنة، من توقيف 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 19 و46 سنة من بينهم مسبوقون قضائيا، على خلفية قيامهم بالمشاجرة بالطريق العام، مستعملين أسلحة بيضاء متمثلة في سيفين، و7 شماريخ، و4 خناجر، و8 خراطيش عيار 16 و15 قرص "بريقابلين 300 ملغ".

ووفقا لما أفاد به بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة لأمن باتنة، وفي عملية منفصلة تمكن عناصر نفس المصلحة، من حجز كمية من المشروبات الكحولية قدر عددها 565 قارورة من مختلف الأنواع والأحجام بالإضافة على 15 قرصا آخرا من نوع "بريقابلين 300 ملغ"، ليتم توقيف شخص آخر يبلغ من العمر 25 سنة، محل أمر بالقبض صادر عن محكمة بريكة، عن جنحة بيع المشروبات الكحولية بدون رخصة، ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.