• القراءات: 57
 بوجمعة ذيب  بوجمعة ذيب 

سكيكدة

إحباط تهريب حاويتين محمّلتين بأدوات التجميل

نجحت وحدات الدرك الوطني بسكيكدة، أوّل أمس، في حجز حاويتين كانتا محمّلتين بشحنة جد معتبرة من أدوات التجميل النسائية المحظورة من الاستيراد، حيث حاول أحد التجّار من ولاية سطيف إخراجها من الميناء بطريقة غير قانونية، بعد أن قدّم تصريحات مزّيفة لمصالح الجمارك. وحسب معلومات "المساء"، فإنّ تحرك مصالح الدرك، جاء بناء على معلومات وردت إليها عن محاولة هذا الأخير، إدخال تلك الكميات من أدوات التجميل بالاعتماد على التصريح المزيّف، ليتم حجز الحاوية الأولى عند خروجها من الميناء، فيما تظل الثانية قابعة على مستوى الميناء الجاف، وقد تمّ فتح تحقيق في هذا الموضوع.

الوالي يلزم الموظفين والعمال بالتلقيح

أصدر والي سكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير، تعليمة تحمل رقم 3075 موجّهة إلى جميع المدريات ورؤساء الدوائر، ومن ثمّ إلى كل البلديات بإقليم الولاية، يدعوهم فيها بإجبارية التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد19)، بالنسبة لكل الموظفين دون استثناء، وفي حالة الرّفض كما جاء في مضمون الإرسالية، سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد الرافضين للتلقيح من العمال والموظفين، مع منعهم من الالتحاق بأماكن عملهم، في حالة ما إذا لم يستظهروا بطاقة التلقيح الإجبارية، دون الإخلال بالإجراءات التأديبية الأخرى، والأكثر من ذلك، حسب نفس الإرسالية، فإنّ نفس الإجراءات ستطبق على المواطنين والزوّار الذين يقصدون الإدارات والمؤسسات العمومية.

وقد برّر والي سكيكدة، قرار إجبارية التلقيح على الموظفين والعمّال بما فيهم الزوّار، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية الوطنية.

451 سرير مخصص للمصابين بكورونا بالمؤسسات المرجعية

كشف مدير الصحة والسكان لولاية سكيكدة، الدكتور محي الدين تبرا، أن قرار تحويل 7 مصابين بجائحة كورونا من مستشفى القل إلى مستشفى الحروش، جاء بغرض ترشيد استهلاك الأوكسجين، نافيا في السياق، عن وجود أي أزمة تخص هذه الأخير، مضيفا بأنّه قد تقرّر التقليص في عدد العمليات الجراحية المبرمجة بسبب جائحة كورونا (كوفيد19)، فيما تمّ توفير 451 سرير مخصصة للمصابين بكورونا على مستوى المؤسسات المرجعية لمواجهة أي طارئ.

النيران تلتهم كوخين ببحيرة الطيور

تدخلت إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بسكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير، من أجل إخماد حريق شبّ في كوخين قصديريين مبنيين بالطوب، يقعان بالمكان المسمى بوحيرة الطيور بلدية سكيكدة، مع تمكّنهم من انقاد الأكواخ المجاورة.

جريح في اصطدام شاحنة بسيارة سياحية

تسبب حادث اصطدام شاحنة بسيارة سياحية، وقع، مؤخرا، عند النقطة  الكيلومترية 20 بتمالوس، بسكيكدة، في إصابة شخص بآلام مختلفة في كامل أنحاء جسده، حيث تدخلت إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بتمالوس لتقديم الإسعافات الأولية للجريح في عين المكان، ليحوّل بعدها إلى مستشفى تمالوس على متن سيارة الإسعاف.

عزابة: قتيل في اصطدام دراجة نارية بشاحنة جمع النفايات

تدخلت إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعزابة، أمسية أوّل أمس، بالضبط في حدود السّاعة 20 و33 دقيقة، من أجل حادث اصطدام دراجة نارية بشاحنة لجمع النفايات، وقع بالمكان المسمى منزل بنديش عمار، متسبّبا في وفاة صاحب الدراجة النارية البالغ من العمر حوالي 32 سنة والذي تمّ نقله على متن سيارة الإسعاف إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد دندن بعزابة بينما فتحت المصالح الأمنية المختصّة تحقيقا حول أسباب هذا الحادث.