بجاية

تفكيك شبكة تسرق الأنابيب النحاسية

  • القراءات: 479
الحسن حامة الحسن حامة

تمكن أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية من وضع حد لشبكة إجرامية مختصة في سرقة الأنابيب النحاسية تتكون من أربعة أشخاص وحجز معدات تستعمل في عمليات السرقة حيث تعود وقائع القضية إلى تلقي وحدات المجموعة مكالمة هاتفية من طرف أحد المواطنين بخصوص وجود أشخاص يقومون بالسطو على العمارات الجاهزة غير المسكونة التابعة لديوان الترقية والتسيير العقاري (OPGI) المتواجدة بقرية "تحرقاتين" ببلدية أقبو.

حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية وتشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان أين تم وضع خطة محكمة وتطويق المكان، ما أسفر عن توقيف أربعة أشخاص ينحدرون من ولايتي بجاية والجزائر العاصمة وحجز معدات تستعمل في عمليات السرقة إضافة إلى المسروقات والمتمثلة في الأنابيب النحاسية. حيث أنجز ملف في القضية وقدم الأشخاص المتورطين أمام الجهات القضائية المختصة.

توقيف مروج مخدرات

تمكنت عناصر الأمن الحضري الخامس بأمن ولاية بجاية بالتنسيق مع فرقة قمع الإجرام (BRI) من القيام بمداهمة عبر النقاط السوداء التي يتردد عليها ذوي السوابق والمنحرفين، وببلوغهم الحديقة العمومية الكائنة بحي الصغير لفت انتباههم شخص مرتبك قام برمي مشط من الأدوية وبعد توقيف المعني ضبط بحوزته على مبلغ مالي مقدر بـ28400 دج من مختلف الفئات الورقية والنقدية. 

عملية التفتيش الدقيق لمحيط المكان أسفر عن العثور على سلاح أبيض(كيتور) به آثار تقطيع المخدرات (الكيف المعالج) ومقصين يستعملان لقطع أقراص الأدوية المهلوسة، فيما حجزت كمية المهلوسات من نوع بريقالين، ويتعلق الأمر بـ(ب- أ- أ) 23 سنة، المنحدر من مدينة بجاية. في حين أنجز ملف جزائي ضد المشتبه فيه تقدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة أين صدر في حقه أمر إيداع.

ربط 1602 مسكن بالغاز الطبيعي

قامت السلطات المحلية لولاية بجاية بالتنسيق مع مختلف المصالح بربط 1602 مسكن ببلدية آيت رزين ببجاية وهذا بمناسبة الذكرى 59 للاستقلال والشبيبة، حيث تم وضع حيز الخدمة مادة الغاز وسط ارتياح كبير للمواطنين خاصة أن أغلب سكان مختلف القرى يعانون من مشكل غياب هذه المادة الحيوية وينتظرونها منذ عدة سنوات قبل أن يأتي الفرج بمناسبة عيد الاستقلال أين تم تزويد 1602 مسكن بالغاز بكل من قرى بوشقفة، تيغلت أوميال، أوسر، تاروزي وغيرها، في انتظار أن تشمل العملية مناطق أخرى عبر الولاية.

فتح وحدة للحماية المدنية

قامت السلطات المحلية لولاية بجاية بفتح وحدة إضافية للحماية المدنية ببلدية شميني، مؤخرا، والتي تم تدعيمها بكل الوسائل المادية والبشرية اللازمة، حيث أشرف والي بجاية أحمد معبد على تدشينها رفقة المسؤولين المحليين من أجل تمكين أعوان الحماية المدنية من القيام بعملهم في أحسن الظروف خاصة فيما تعلق بمواجهة حرائق الغابات في ظل الطابع الجبلي للمنطقة، كما تم تجنيد كل الوسائل المادية والبشرية اللازمة من أجل القيام بعملها في ظروف جيدة، في الوقت الذي تم وضع فرق متنقلة من أجل مواجهة حرائق الغابات.