الجولة 30 من الرابطة الأولى

الرائد يتعثر أمام الوصيف

الرائد يتعثر أمام الوصيف
  • القراءات: 653
ط. ب ط. ب

تعثر رائد ترتيب بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، وفاق سطيف، في نهائية الجولة 30، بعد أن فرض عليه التعادل من قبل الوصيف، التي جرت مبارياتها أول أمس الخميس، في حين أنعش فريقا نصر حسين داي وسريع غليزان حظوظهما في البقاء بعد فوزهما.

رغم التعادل السلبي ضد شباب بلوزداد (0-0)، إلا أن الوفاق يحافظ على “كرسي” الصدارة بـ60 نقطة، وفارق ثلاث خطوات عن الملاحق “السياربي”، صاحب الـ57 نقطة في المركز الثاني، والمنقوص من مواجهة.

كما انتهت القمة الأخرى بين شبيبة الساورة ومولودية وهران، بدون فائز (1-1)، ليحافظ الفريقان على مركزيهما، حيث تتواجد الساورة في المركز الثالث بـ54 ن و"الحمراوة” في الصف الرابع بـ50 ن.

أنعش فريقا نصر حسين داي وسريع غليزان حظوظهما في تحقيق البقاء، حيث فاز الأول على ضيفه أهلي برج بوعريريج (3-0)، فيما عاد الثاني بفوز في الأنفاس الأخيرة خارج الديار، على حساب وداد تلمسان (1-0).

نجت أندية نجم مقرة، جمعية الشلف واتحاد بسكرة، بنفسها من الخطر، ولو بشكل مؤقت، حيث فاز النجم على شباب قسنطينة (1-0) و"الشلفاوة” أمام أولمبي المدية (1-0)، و"البساكرة” على حساب مولودية الجزائر (2-1).

تفقد أندية مولودية الجزائر (48 ن) وشباب قسنطينة (46 ن) وأولمبي المدية (45 ن)، بعضا من حظوظها في اللعب على إحدى المنافسات القارية. في حين استغل اتحاد الجزائر فرصة استضافته لاتحاد بلعباس، ليفوز عليه بـ(3-1)، ويسير ‘’العباسية” نحو السقوط، بتجمد رصيدهم في العلامة الـ24، وفي مباراة أخرى، حققت جمعية عين مليلة الأهم بتغلبها على الضيف نادي بارادو (2-1).

في المقابل، أجلت مواجهة شبيبة سكيكدة بشبيبة القبائل، إلى تاريخ لاحق، بسبب انشغال “الكناري” بنهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية (كاف).