في عملية نوعية طالت شبكات تهريب البشر

مصادرة 15 قاربا و16 محركا بوهران

  • القراءات: 470
 رضوان. ق رضوان. ق

تمكنت مصالح الشرطة لأمن ولاية وهران ممثلة في الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بحي بوعمامة، وبعد تحريات معمقة من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية اختصت في إعداد وصناعة القوارب التقليدية والتي توجه لتدبير وتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر وتهريب الشباب مقابل مبالغ مالية.

العملية التي وصفتها مصالح أمن ولاية وهران بالنوعية المباشرة، أسفرت عن توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهما بين 24 و35 سنة وتمت العملية حسب مصالح أمن وهران استغلالا لمعلومات حول النشاط المشبوهة للمتهمين داخل ورشة حيث لجأ أفراد الشبكة الإجرامية إلى إخفاء القوارب بطريقة تمويهية بداخل مزرعة متواجدة بالجهة الشرقية لمدينة وهران بها ورشة سرية لصناعة القوارب التقليدية ومكنت العملية من حجز 15 قاربا بحريا صلبا يتراوح طولها ما بين 4 و5 أمتار، 16 محركا بقوة دفع مابين 85 و150حصان، بوصلة، جهاز تحديد المواقع جغرافيا عن طريق الساتل "جي. بي. أس"، 9 براميل وقود معبئة، بذلتين للغطس، 3 عجلات نجدة، ألعاب نارية تستعمل في الاعتداءات وسيارة نفعية تستعمل في جر القوارب ونقل الأغراض المذكورة.وقد أكدت خلية الإعلام لدى مديرية أمن ولاية وهران بأن العملية تمت بعد استفتاء جميع الإجراءات القانونية في معالجة قضية الحال بالتنسيق الدائم مع الجهات القضائية المختصة  وسيتم اليوم تقديم المتهمين أمام الجهات القضائية.

إمكانيات بشرية ومادية لتأمين المصطافين

سخرت مديرية أمن ولاية وهران وفي إطار إنجاح موسم الاصطياف لسنة 2021 برنامجا أمنيا خاصا بهدف السماح للمواطنين الولوج إلى الفضاءات السياحية المتمثلة في الشواطئ، المساحات الخضراء والحدائق للتنزه والترفيه والاستجمام بالإضافة إلى المحلات ومراكز التجارية من خلال توفير تغطية أمنية لكل الفضاءات المتواجدة على مستوى الشواطئ التابعة لإقليم اختصاص.

وكشفت مصالح أمن وهران بأن التشكيل الأمني المخصص لهذه الفترة تم فيه إقحام فيه القوات العاملة بالزي المدني والرسمي مجهزين بكل الوسائل والمعدات والتجهيزات الحديثة التي تسمح لهم بتأدية المهام المنوطة بهم على أكمل وجه وسيتم التركيز في التشكيل الأمني على وضع الفرق راجلة وراكبة على مستوى الأماكن التي تعرف توافدا كبيرا للمصطافين والنقاط القريبة من الشواطئ وكذا الفضاءات مع التواجد الدائم على مستوى المحاور الكبرى والطرق الرئيسية من أجل تنظيم حركة المرور، إعلام وتوجيه مستعملي الطريق. كما تم تدعيم دائرة عين الترك كونها منطقة سياحية واستقطابها لأكبر عدد من المصطافين بتشكيلات أمنية موزعة على كافة الشواطئ البالغ عددها 14 شاطئا وضع حيز الخدمة 4 مراكز شرطة على مستوى الشواطئ التابعة لإقليم الاختصاص قصد التكفل بانشغالات المواطنين والتدخل المباشر وتدعيمها بفرق الدراجات رباعية الدفع.

حريق يتلف 8 هكتارات بغابة المرجاجو

سجلت مديرية الحماية المدنية لولاية وهران حريق ثاني في ظرف 24 ساعة وذلك على مستوى غابة المرجاجو والذي أتى على 8 هكتارات من الشجيرات والحشائش وهو ثاني حريق يسجل بوهران بعد حريق غابة مسرغين الذي أتى على 8 هكتارات أيضا، وقد سخرت مصالح الحماية المدنية إمكانيات هامة لإخماد الحريق مع الابقاء على خلية اليقظة بالمنطقة لتفادي عودة اشتعال الحريق.

10 جرحى في حوادث مرور

خلفت حوادث مرور سجلت بمناطق متفرقة من ولاية وهران، أول أمس، 10 مصابين أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة، وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية التي قامت بتحويل المصابين للعلاج بالمستشفيات القريبة من مواقع الحوادث.

انهيار جدار على شخص

أصيب شخص، أمس، يقطن بمنطقة عين البيضاء بوهران، ويبلغ من العمر 40 سنة، بجروح خطيرة بعد سقوط جدار في طور الإنجاز فوقه وقد نقل الضحية في حالة حرجة لتلقي العلاج.