بمشاركة أزيد من 250 عارض

افتتاح الطبعة الأولى للصالون الدولي للتصدير واللوجيستيك

افتتاح الطبعة الأولى للصالون الدولي للتصدير واللوجيستيك
  • القراءات: 629
س.ي س.ي

تفتتح اليوم، الطبعة الأولى من الصالون الدولي للتصدير واللوجيستيك بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، حسبما أعلنت عنه أمس، مؤسسة الابتكار والاستشراف الاقتصادي التي تشرف على تنظيم الحدث.

وينظم هذا الصالون بالتعاون بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة والوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية، وبورصة المناولة والشراكة للغرب وكونفدرالية الصناعيين والمنتجين، حيث يهدف إلى تحسين مناخ الأعمال في الجزائر، من خلال تقريب المصدرين والمستوردين مع إشراك كل الفاعلين في هذه العملية الاقتصادية. وتسعى المؤسسة المنظمة إلى تشجيع وتثمين الجهود المبذولة من طرف كل الأطراف المعنية بخلق أسواق خارجية جديدة للمنتوجات الجزائرية لا سيما في إفريقيا. وهذا في إطار النظرة الاستراتيجية للسلطات العمومية في مجال التصدير.

وحسب المنظمين يشهد هذا الحدث الاقتصادي مشاركة أزيد من 250 عارض وطني منهم المنتجون والصناعيون والناقلون والمصدرون الناشطون في العديد من القطاعات الحساسة كالفلاحة والمنتوجات الزراعية والتعليب والصناعات الثقيلة والخفيفة، علاوة على قطاع الخدمات على غرار البنوك والتأمينات والنقل وكل ما له علاقة باللوجيستيك. كما يعرف الصالون مشاركة خبراء جزائريين وأجانب سيقومون بتنشيط حلقات عمل، حول تبادل الخبرات ووجهات النظر في مجال التصدير واللوجيستيك.