• القراءات: 239
نجية بلغيث نجية بلغيث

تبسة

حجز 255 كلغ من اللحوم الفاسدة

قام أعوان المصلحة الولائية للشرطة العامة، مدعمة بشرطة العمران وحماية البيئة بالتنسيق مع مديرية التجارة، ومديرية الفلاحة (الطبيب البيطري)، ببرمجة خرجة ميدانية تم من خلالها ضبط وحجز وإتلاف كمية من اللحوم الحمراء والبيضاء غير صالحة للاستهلاك قدرت بـ255 كلغ تمثلت في أحشاء دجاج، ولحم أرانب، ولحم دجاج ونقانق... كانت موجهة للبيع، أين تم إتلافها واستكمال الإجراءات بالتنسيق مع مديرية التجارة.

في نفس السياق، وفي إطار التدابير الوقائية المتخذة للحماية من انتشار العدوى بفيروس كورونا (covid19)، تم تحسيس مسيري المحلات التجارية للتقيد بالإجراءات الاحترازية للحماية من انتشار هذا الفيروس، حيث تبقى العملية متواصلة للحد من هذه الظواهر السلبية، التي تمس بصحة وسلامة المستهلك. 

توقيف 4 معتدين على المواطنين

سطرت مصالح أمن ولاية تبسة، مخططا أمنيا لمجابهة ظاهرة حرب العصابات ومكافحتها، حيث تمكنت مصلحة أمن دائرة الونزة بناء على معلومات تحصلت عليها مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بالاعتداء على المواطنين، والإخلال بالنظام العام والسكينة العامة على مستوى أحد أحياء وسط المدينة، حيث تم التنقل إلى عين المكان وتبين وجود مجموعة من الأشخاص بادية عليهم آثار المشاجرة حاولوا الفرار لكن تم توقيفهم وهم 4 أشخاص، كانوا يعتدون على المواطنين.

وفي نفس السياق، تقدم شخصان من أجل ترسيم شكوى حول تعرضهما إلى الاعتداء والضرب من قبل أشخاص مجهولين، وبعد عرض الموقوفين على الضحايا تم التعرف عليهم، ليتم فتح تحقيق في القضية، وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية تم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العوينات، بتهمة الاشتراك في مشاجرة بين الأحياء ليلا، مع الاعتداء الجسدي على الغير وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر باستعمال أسلحة بيضاء، حيث تم الأمر بوضعهم رهن الحبس المؤقت إلى غاية المحاكمة. 

وفاة شخص وإصابة اثنين في حادث مرور

تدخل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية بدائرة الشريعة، بتبسة، في ساعة مبكرة من صبيحة يوم أمس الأحد، من أجل حادث مرور خطير، وقع على مستوى طريق الماء الأبيض تمثل في انقلاب سيارة سياحية، مما أسفر عن وفاة شخص عمره 31 سنة، تم تحويل جثته إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الشريعة، كما أسفر الحادث أيضا، عن إصابة شخصين آخرين أعمارهما بين21 و34 سنة بجروح متفاوتة، تم إسعافهما وتحويلهما إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بنفس المستشفى.