جثمانه ووري الثرى بمقبرة قاريدي بالعاصمة

كورونا "تخطف" الإعلامي سليمان بخليلي

كورونا "تخطف" الإعلامي سليمان بخليلي
  • القراءات: 709
م. ي م. ي

❊وزير الاتصال عمار بلحيمر يعزي

شيعت أمس، جنازة الإعلامي الراحل سليمان بخليلي، بمقبرة قاريدي بالقبة في الجزائر العاصمة، بعد وفاته متأثرا بإصابته بفيروس كورونا "كوفيد19" بمستشفى مصطفى باشا الجامعي.

انتقل صباح أمس، الإعلامي وصاحب قناة "البديل" الخاصة سليمان بخليلي، إلى جوار ربه عن عمر يناهز 58 سنة متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا المستجد، بعد دخوله ثالث مرحلة من العلاج بمستشفى مصطفى باشا الجامعي.

ويعد الراحل سليمان بخليلي، الذي ولد في مدينة بسكرة سنة 1963 اعلاميا ومنتجا تلفزيونيا، وهو معد ومذيع لعدة برامج في الإذاعة والتلفزيون وصاحب البرنامج الشهير "خاتم سليمان" الذي كان يبث كل شهر رمضان، وعرض في بداياته عبر فضائيات عربية عديدة كما اشتهر أيضا ببرنامج "فرسان القرآن" في رمضان أيضا لعدة مواسم على التلفزيون الجزائري.

والتحق الراحل بخليلي، بالإذاعة والتلفزيون الجزائري عام 1985 كصحفي ثم تدرج في مختلف المناصب ليتقلد منصب رئيس تحرير ثم مدير الإنتاج في التلفزيون الجزائري، وعمل في هذا الأخير بمحطة ورقلة كمحرر ومذيع للنشرة الرئيسية ثم اتجه نحو الإنتاج التلفزيوني وهناك وأنتج العديد من البرامج منها و"هديناه النجدين" و"أنغام من الجنوب" و"زدني علما".

وتوج الفقيد سليمان بخليلي، بجائزة الإبداع في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، كما تحصل على الجائزة الذهبية لمهرجان الاعلام العربي في القاهرة في دورته الـ14.

وترشح بخليلي للانتخابات الرئاسية في ديسمبر 2019 كمرشح حر، كما أطلق الراحل سنة 2020 قناة "البديل" المتخصصة في المحتوى الثقافي.

وبهذه المناسبة الحزينة بعث أمس، وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، بتعازيه القلبية الى أسرة الفقيد وكافة الأسرة الإعلامية.

وذكر الوزير، في برقية التعزية بمناقب الفقيد وتفانيه في العمل، وكذا مسيرته الثرية والمتنوعة في قطاع الاعلام راجيا من المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

كما تقدم المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية فخري الدين بلدي، باسمه وباسم كافة عمال واطارات الوكالة بخالص عبارات التعازي والمواساة لعائلة الفقيد، راجيا من المولى العلي القدير أن يسكنه فسيح جنانه .

وقدم الفقيد الكثير للجزائر بإعلامه الهادف والمتميز، حيث التحق بالتلفزيون الجزائري في منتصف الثمانينيات كصحفي وتقلد بعد ذلك مناصب عديدة منها رئيس تحرير.

وانتقل سليمان بخليلي، صاحب قناة البديل، إلى الإنتاج التلفزيوني وأنتج العديد من البرامج من أهمها "خاتم سليمان "، "ساعة من ذهب" و"زدني علما ". كما توج بالعديد من الجوائز في مهرجات وطنية وعربية.