كأس العرب لأقل من 20 عاما

"الخضر" يطيحون بالمغرب و يتأهلون للمربع الذهبي

"الخضر" يطيحون بالمغرب و يتأهلون للمربع الذهبي
  • القراءات: 655
و. توفيق و. توفيق

اقتطع المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من ٢٠ عاما تأشيرة التأهل إلى نصف نهائي كأس العرب للأمم 2021 للفئة، عقب إقصائه للمنتخب المغربي بفضل ركلات الترجيح (4-3)، بعد انتهاء المباراة بينهما بالتعادل (1-1)، برسم الدور ربع النهائي أول أمس الثلاثاء، بملعب القاهرة الدولي بمصر.

وكان المنتخب المغربي متقدما في النتيجة بهدف، سجله اللاعب محمد رديد، في الدقيقة 29 من ضربة جزاء، لكن أشبال المدرب محمد لاسات واصلوا الضغط إلى غاية الدقائق الأخيرة من زمن المباراة الرسمي، أين نجح لاعب المنتخب الوطني سامي ماهور، في تعديل النتيجة في الدقيقة (90+3). وخلال ركلات الترجيح، تمكن الحارس الجزائري أكرم وناس، من صد ضربتي جزاء للاعبي المغرب، وهو ما منح بطاقة العبور إلى المربع الذهبي لفائدة الجزائر. وتجرى مواجهة نصف النهائي يوم السبت المقبل على (00ر18). وفي وقت سابق من نفس اليوم، فازت مصر (البلد المنظم)، على حساب طاجكستان (ضيف شرف) بثلاثية نظيفة.

يذكر أن النسخة السابقة لكأس العرب لأقل من 20 عاما، التي جرت بالسعودية، توج بها منتخب السنغال، المشارك بدعوة من المنظمين. من جهته، حظي الحارس الجزائري الشاب نبيل وناس بإشادة ناديه سانت إيتيان الفرنسي، بعد التألق مساء أول أمس الثلاثاء في مباراة المغرب لحساب ربع نهائي كأس العرب لأقل من 20 سنة الجارية بالقاهرة بتصديه لركلتي ترجيح، مانحا "الخضر" بطاقة العبور إلى المربع الذهبي.

وقاد الحارس نبيل وناس منتخب شباب الجزائر إلى نصف النهائي، بعدما تألق بشكل لافت في لقاء المغرب. وقال نادي سانت إيتيان عبر تغريدة نشرها على تويتر: "يا له من أداء رائع من نبيل وناس والجزائريين، بعد التعادل في الوقت بدل الضائع فازوا على المغرب بركلات الترجيح"، وأضاف: "حارسنا أوقف محاولتين مغربيتين في ركلات الترجيح، للتأهل لنصف نهائي كأس العرب تحت 20 عاما".