عبد الكريم سعد الله مديرا فنيا لاتحادية التنس
  • القراءات: 310
فروجة. ن فروجة. ن

عبد الكريم سعد الله مديرا فنيا لاتحادية التنس

عين عبد الكريم سعد الله، مديرا فنيا جديدا للاتحادية الوطنية للتنس، بعد تزكيته من المسؤول الأول عن الفرع، محمد سفيان يوسفي، نهاية الأسبوع الفارط بمقر الهيئة، حسبما أكدته ذات الفدرالية في بيان استلمت "المساء" نسخة منه.

تقرر تعيين سعد الله على رأس المديرية الفنية الوطنية، عقب استقالة السيد عبد الرحمان عبد المؤمن بتاريخ 27 ماي الماضي، والتي تم تأكيدها من قبل رئيس الاتحادية بتاريخ 30 من نفس الشهر. عبد الكريم سعد الله مستشار رياضي أول (تخصص تنس)، ومدرس (تنس) بالمدرسة العليا لعلوم الرياضة وتكنولوجياتها بالجزائر العاصمة. شغل سعد الله في الماضي، العديد من المناصب في الاتحادية الوطنية للعبة، أبرزها مدير للفرق الوطنية ومدير الطوير والتكوين. 

على الصعيد الدولي، كان مسؤولا على التطوير في الاتحادية الدولية (منطقة غرب أسيا) ومقرها بالدوحة، أين كانت 14 دولة تحت مسؤوليته، كما قاد عدة بعثات تنموية في مدغشقر، إندونيسيا، تايلاند، ليبيا واليمن. وقاد سعد الله، العديد من الدورات التدريبية (مستوى 1 و2) في الجزائر العاصمة، مسقط، كوتونو، الرياض، دمشق، الكويت، البحرين، صنعاء، ليبرفيل ووهران.

الشارة الجزائرية في بطولة ويمبلدون

اختير الحكم الدولي الجزائري، نسيم بلعزري (حامل الشارة البرونزية) كحكم خط في بطولة ويمبلدون الجارية بلندن، والتي تعتبر من بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى. ومعلوم أن ابن مدينة بجاية، سيسجل حضوره في الألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو اليابانية (23 جويلية و8 أوت)، عقب اختياره من قبل الاتحادية الدولية للتنس. يذكر أن نسيم بلعزري سجل حضوره في العديد من المواعيد الكبرى، على غرار بطولات الغراند سلام (رولان غاروس، بطولة أسترالية المفتوحة، ويمبلدون)، الألعاب الإفريقية ومنافسات عالمية أخرى.