• القراءات: 171
  نجية بلغيث نجية بلغيث

تبسة

القبض على مخرب مصلحة الاستعجالات

ألقت قوات الشرطة بتبسة القبض على شخص قام بتخريب مصلحة الاستعجالات الطبية، إثر نداء ورد مصالح الأمن من مصلحة الاستعجالات الطبية بقاعة علاج بمدينة تبسة، مفاده قيام شخص بتحطيم باب المصلحة، في حين مكّن تنقّل عناصر الشرطة للأمن الحضري الثاني رفقة العناصر المكلفين بتأمين المرفق الصحي، من توقيف الفاعل، ويتعلق الأمر بشخص يبلغ من العمر 26 سنة. وبعد إجراء المعاينة الميدانية بخصوص الواقعة والتحطيم العمدي لملك عمومي، تم تحويله إلى مقر الأمن، وفتح تحقيق في القضية. وبعد إتمام كافة الإجراءات القانونية قُدم أمام الجهات القضائية؛ حيث صدر في حقه أمر بالإيداع مع تأجيل النطق بالحكم.

ضبط 5 محركات مستعملة مهرّبة

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني ببولحاف الدير بولاية تبسة، من حجز 5 محركات مستعملة مهربة ووسيلة نقل. وجاءت العملية بناء على معلومات متحصل عليها، إذ تم وضع خطة محكمة، وتشكيل دورية على محور الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين ولايتي تبسة وسوق أهراس، حيث تمت مشاهدة السيارة محل البحث، على مستوى مفترق الطرق للوزن الثقيل ببلدية بولحاف الدير، ولم يمتثل سائقها لأمر التوقف. وبعد استعمال سلسلة مسامير الحاجز الأمني، انفجرت العجلة الخلفية اليسرى، لتتوقف المركبة، ويلوذ السائق ومرافقه بالفرار. وبعد اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة وتفتيش السيارة تم العثور بداخلها على 5 محركات مستعملة مجهولة النوع والمصدر مهربة. وقد تم حجزها، ونقلها إلى مقر الفرقة، لمواصلة التحقيق.

وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور

وقع، أول أمس، حادث مرور خطير على مستوى الطريق الوطني رقم 82، وتحديدا بالمكان المسمى فج قوراي بالكويف؛ حيث اصطدمت سيارة بدراجة نارية، مما أسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر حوالي 21 سنة. وقد تدخّل عناصر الوحدة الثانوية للحماية المدنية بدائرة الكويف، وقاموا بتحويل الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عاليا صالح بتبسة. كما خلّف الحادث إصابة شخص آخر عمره 21 سنة، تم اسعافه وتحويله إلى مصلحة الاستعجالات الطبية والجراحية الدكتور بوطرفة يوسف بتبسة.

حجز مواد غذائية فاسدة

حجزت مصالح أمن دائرة الشريعة، بولاية تبسة، كمية من المواد الموجهة للاستهلاك، تمثلت في قرابة 1000 كلغ من مادة الكاشير، و920 علبة ياوورت وزنها الإجمالي 60 كلغ غير صالحة للاستهلاك، حيث تم إتلافها، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع مصالح مديرية التجارة بخصوص تسجيل مخالفة إلزامية سلامة المواد الغذائية. وتؤكد مصالح الأمن أنها ستواصل القيام بمثل هذه العمليات والخرجات الميدانية، للحد من الظواهر السلبية التي تمس بصحة وسلامة المواطن. 

أمن الونزة يوقف سارق المنازل

فتحت مصالح أمن دائرة الونزة تحقيقا إثر شكوى تقدم بها شخص يبلغ من العمر 44 سنة، من مصلحة أمن دائرة الونزة بخصوص السرقة من داخل منزله، استهدفت كمية من المصوغات الذهبية (أقراط، وخاتم كبير، وسلسلة ذهبية من الحجم الكبير) ضد مجهولين.

وبعد الأبحاث والتحريات والمعاينة الميدانية لمنزل الضحية، تم التوصل إلى الفاعل (22 سنة) بعد أن طبق نظام التعرف الآلي للبصمة، ليتم توقيفه. وتمت مواجهته بالأدلة، ليعترف باقترافه جرم السرقة من داخل منزل الضحية بمشاركة شخص آخر. وبعد اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة أُنجز ملف جزائي ضدهما بتهمة السرقة من داخل منزل بالترصد، بتوافر ظرفي التسلق والمشاركة، ليتم تقديم المتهمين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العوينات؛ حيث صدر في حق المتهم الرئيس، سنتان حبسا نافذا وغرامة مالية.

العثور على جثة كهل مشنوق

تَدخّل، أول أمس، أعوان فرقة الحماية المدنية ببلدية بكارية شرق ولاية تبسة، لتحويل جثة شخص متوفى يبلغ من العمر حوالي 45 سنة، وُجد معلقا بحبل ملفوف حول رقبته، على شجرة على مستوى حي الملعب وسط مدينة بكارية. وقد حُولت الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عاليا صالح بعاصمة الولاية تبسة، فيما فتحت المصالح الأمنية تحقيقا حول الحادثة.