تيارت

استرجاع 32 هاتفا وثماني ساعات يدوية

  • القراءات: 309
ن. خيالي   ن. خيالي

ألقت مصالح أمن دائرة مهدية بأمن ولاية تيارت، القبض على شخصين، ويتعلق الأمر بكل من المدعو (م. ب 22 سنة) والمدعو (ج. ب 21 سنة)، عن قضية السرقة من داخل محل، بناء على شكوى رسمية تقدم بها الضحية المدعو (م. ط 30 سنة) لدى مصالح الشرطة بأمن دائرة مهدية، جراء تعرضه للسرقة من داخل محله التجاري الخاص ببيع الهواتف النقالة، بمدينة مهدية، من قبل مجهولين، استهدفوا منه 40 هاتفا نقالا ذكيا، و35 هاتفا نقالا عاديا، 8 ساعات يدوية، مع مبلغ مالي قدره 20 ألف دج، على إثر ذلك، تم فتح تحقيق في القضية ومباشرة عملية البحث والتحري.

فيما مكنت العملية من تحديد هوية شخصين اثنين مشتبه فيهما، مع توقيفهما وبحوزة أحدهما هاتف نقال وساعة يدوية محل سرقة، مع مبلغ مالي قدره 13 ألف دج، وتثمينا للتحقيق، تم استصدار إذن بالتفتيش لمسكن المشتبه فيه الرئيسي، من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة مهدية، إذ تم استرجاع من داخله (32 هاتفا نقالا و8 ساعات يدوية)، بعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة مهدية، حيث أحيلت إجراءات القضية على المثول الفوري، وصدر في حق المدعو (م.ب 22 سنة) سنتين حبس نافذة، والإيداع وغرامة مالية قدرها 20 ألف دج، فيما صدر في حق المدعو (ج. ب 21 سنة) عام حبس نافذة، مع الإيداع.

ضبط 1124 قرص مهلوس

أنجزت مصالح أمن دائرة قصر الشلالة بتيارت، ملفا قضائيا قدم تقديم شخصين مشتبه فيهما، ويتعلق الأمر بكل من المدعو (ب.م 39 سنة)، المدعو (ن.ع 28 سنة) عن قضية حيازة مؤثرات عقلية بصفة غير شرعية لغرض البيع، القضية تم من خلالها حجز كمية من الأقراص المهلوسة، قدر عددها الإجمالي بـ1124 قرص مهلوس من نوع "بريقابالين"، كانت مخبأة بإحكام داخل هيكل مركبة نفعية ببلدية قصر الشلالة، مع توقيف شخصين مشتبه فيهما، أحدهما ينحدر من إحدى ولايات الجنوب، كان بصدد بيعها بمدينة قصر الشلالة، بعد إتمام الإجراءات القانونية، قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قصر الشلالة، وأحال إجراءات القضية على المثول الفوري، حيث صدر في حقهما أمر إيداع.