يشارك في المؤتمر التاسع للأمن الدولي بموسكو

الفريق شنقريحة يتباحث مع وزير الدفاع الروسي التعاون العسكري والتقني

الفريق شنقريحة يتباحث مع وزير الدفاع الروسي التعاون العسكري والتقني
الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي
  • القراءات: 723
م . ب م . ب

يشارك الفريق السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى جانب وزراء دفاع ورؤساء أركان جيوش وخبراء أمنيين يمثلون 109 دولة، في فعاليات المؤتمر التاسع للأمن الدولي، الذي تنظمه فيدرالية روسيا يومي 23 و24 جوان 2021 بموسكو، حسبما أعلن عنه، أمس، بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأكد نفس المصدر إلى أن فعاليات هذا المؤتمر الذي يشارك فيه السيد الفريق السعيد شنقريحة افتتحت صباح أمس من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يرتكز على تنظيم جلسات تتناول عدد من المحاور والمواضيع التي تشمل، "الاستقرار الاستراتيجي.. التحولات والآفاق"، "منطقة آسيا في سياق السياسة العامة"، "دور المؤسسات العسكرية في مواجهة جائحة كوفيد-19"، "أمن المعلومات.. المشاكل والحلول"، "التعاون العسكري والتقني بين روسيا ودول إفريقيا ودول الشرق الأوسط"، "التعاون العسكري كوسيلة لمواجهة التحديات والتهديدات في أمريكا اللاتينية"، و"الأمن في أوروبا.. الواقع والآفاق".

وبمناسبة مشاركته في هذا المؤتمر، كان للسيد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، وفقا لنفس البيان لقاء مع وزير دفاع فيدرالية روسيا، الفريق الأول شويغو سيرغي كوجوغيفيتش، حضره عن الجانب الجزائري أعضاء الوفد المرافق له وعن الجانب الروسي السيد ديميتري شوغاييف الرئيس المشترك للجنة الحكومية الجزائرية الروسية المكلفة بالتعاون العسكري الروسي، وكذا السيد المدير العام لشركة "روزوبورن إكسبور". وأشار المصدر ذاته، إلى أن المحادثات بين الطرفين تناولت حالة التعاون العسكري والتقني بين البلدين وآفاق تطويرها "وهي العلاقات التي ما فتئت تتعزز أكثر فأكثر لترتقي إلى مصاف الشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين الصديقين".