كأس الجزائر للدراجات (الأشبال)

البليدة تحتضن المرحلة الرابعة

البليدة تحتضن المرحلة الرابعة
  • القراءات: 498
فروجة. ن فروجة. ن

ستكون مدينة البليدة يومي 25 و26 جوان الجاري، على موعد مع منافسات المرحلة الرابعة لكأس الجزائر للدراجات صنف الأشبال؛ إحياءً لذكرى الفقيد محمد علاب، المدرب الوطني السابق لهذه لفئة، كما أكد بيان الاتحادية الجزائرية للفرع.

ويقام الشوط الأول من التظاهرة الرياضية، على مسلك مغلق من 7 كلم؛ حيث يتسابق الذكور ثماني مرات عبر مسافة إجمالية تقدر بـ56 كلم، بينما الإناث يخضن ست دورات لمسافة 42 كلم. وأوضح المنظمون في بيان مقتضب، أن إشارة انطلاق السباق تُعطى على الساعة الثامنة صباحا  (8:00 سا)، بالقرب من القطب الجامعي علي لونيسي بالعفرون. ويوما بعدها (الشوط الثاني)، ينشط سباق ضد الساعة - فردي على مسلك من سبعة كلم، مقرر أيضا بالقطب الجامعي علي لونيسي. وجرت المرحلة الأولى من كأس الجزائر 2021 للأشبال، يومي 19 و20 فيفري بالقنطرة بولاية بسكرة، بينما احتضنت ولاية تبسة المرحلة الثانية يومي 11 و13 مارس الماضي، ثم المرحلة الثالثة بالباهية وهران، أواخر شهر ماي.

تحضيرات مكثفة للبطولة الوطنية

من جهة أخرى، أشارت مصادر مقربة من بيت الفيدرالية، إلى أن الاستعدادات الأخيرة للبطولة الوطنية للدراجات المقررة من 1 إلى 5 جويلية القادم، شكلت جدول أعمال اجتماع اللجنة المنظمة، برئاسة والي عين تموشنت محمد مومن أول أمس. وقد تمت مناقشته خلال جلسة العمل هذه بحضور نائب رئيس الاتحاد الوطني للدراجات عباس فرتوس ورئيس الرابطة المحلية الحاج محمد بوشكارة إلى جانب مدير الشباب والرياضة للولاية الأمين مزيان شريف، كل الجوانب التنظيمية لهذه المنافسة الوطنية، التي توليها سلطات عين تموشنت اهتماما خاصا.

وكان الامتثال الصارم للبروتوكول الصحي، النقطة الأساسية التي أصر عليها ممثلو الصحة، الذين ذكروا بالتفصيل، الاحتياطات الواجب اتخاذها لتجنب انتشار فيروس كورونا. كما تطرق المشاركون في الاجتماع، لبرنامج السباقات، والمسالك، والجوانب الأمنية، بالإضافة إلى ترتيبات الإقامة لـحوالي 300 مشارك. وستكون هذه الدورة فرصة لمختلف الأطقم الفنية الوطنية للفئات الصغرى، بانتقاء عناصر جديدة لتدعيمها؛ تحسبا للمنافسات الدولية والقارية في المواعيد الدولية القادمة.