على نتفليكس في 2022

"الرجل الرمادي".. المشروع المؤجَّل

"الرجل الرمادي".. المشروع المؤجَّل
  • القراءات: 721
 ق. ث ق. ث

يجتمع النجمان كريس إيفانز ورايان غوسلينغ بالمخرجين أنتوني وجو روسو في فيلم الإثارة "الرجل الرمادي"، الذي من المقرر أن يكون أضخم عمل سينمائي على الإطلاق لنتفليكس، بميزانية تزيد عن مائتي مليون دولار.

كتب جو روسو سيناريو الفيلم المقتبس من أول رواية للكاتب الأمريكي مارك غريني تحمل العنوان نفسه، صدرت عام 2009. ولم تقرر نتفليكس بعد موعدا للإفراج عن "الرجل الرمادي"، لكن يبدو من غير المرجح، أن يصل إلى خدمة البث في عام 2021؛ حيث بدأ تصويره في مارس 2021 بعد أن تأخر كثيرا بسبب انتشار فيروس كورونا. الفيلم يُعد أضخم عمل سينمائي لنتفليكس، بميزانية تفوق مائتي مليون دولار، وهو مقتبس من رواية للكاتب الأمريكي مارك غريني. وقال جو روسو لوسائل إعلامية في ديسمبر 2020، "هذا فيلم تجسس عالمي كبير، يتطلب التصوير في العديد من المواقع المختلفة؛ لذلك نحن متحمسون؛ لأنه مهم حقا لسرد القصص، زيارةُ العديد من المواقع". ويتم الانتقال في أواخر شهر جوان الجاري، إلى العاصمة التشيكية براغ، من أجل تصوير بعض الأحداث فيها، ليتابع المخرجان تصوير مشاهد أخرى في قلعة شاتو دي شانتيلي التاريخية بالقرب من العاصمة الفرنسية باريس. وتأمل نتفليكس عرض الفيلم في عام 2022؛ فعادة ما تُصدر خدمة البث المباشر، أفلامها الرائجة في أبريل وماي.

ويجسد غوسلينغ شخصية كورت غينتري القاتل المأجور الملقب بـ "غراي مان"، بينما يلعب إيفانز دور لويد هانسن العميل في وكالة المخابرات المركزية، الذي يتم إرساله لمطاردة الرجل الرمادي، ويلعب دور الشرير في الفيلم. وانضم للثنائي الممثل ريج جين بادج، وبيلي بوب ثورنتون الذي سيلعب دور المعالج السابق لغينتري دونالد فيتزروي، بينما ستلعب آنا دي أرماس دور العميل داني ميراندا، الذي ساعد غينتري في كفاحه من أجل البقاء. ولا يُعرف، حاليا، سوى القليل جدا عن قصة الفيلم؛ فكتاب غريني الذي يستند إليه العمل السينمائي، يحكي قصة غينتري الذي ذهب في مهمة عبر أوروبا، لإنقاذ معالجه السير دونالد فيتزروي من لويد، الذي يريد قتل غينتري لإنهاء صفقة بمليار دولار للمصالح النفطية في نيجيريا. ومع ذلك ليس من الواضح ما إذا كان الفيلم سيكون تعديلا مباشرا، أم أنه سيحضر عناصر من بقية سلسلة الكتاب إلى الفيلم.

ويوجد، حاليا، عشرة كتب في سلسلة مارك غريني. ويخطط جو روسو لتحويل بعضها إلى أفلام في المستقبل، وهذا لن يتحقق بالطبع، إلا متى حقق "الرجل الرمادي" نجاحا كافيا لنتفليكس، لمواصلة الأفلام المستقبلية. وهو أغلى فيلم تنتجه نتفليكس حتى الآن، وهذه مهمة ليست سهلة أبدا، لكن المخرجين أنتوني وجو روسو أثبتا من قبل أنهما قادران على إنتاج فيلم ضخم؛ فهما قادا آخر أجزاء فيلم "أفنجرز: اندغايم" الذي حصد أكثر من 2.790 مليار دولار على الصعيد العالمي، وخطف من "أفاتار" لقب أكثر فيلم درا للإيرادات في تاريخ السينما. و"الرجل الرمادي" كان مشروعا طويل الأمد في هوليوود؛ إذ كان قيد العمل مع براد بيت، الذي كان من المقرر أن يلعب دور البطولة فيه عام 2015، لكن المشروع لم يكتمل.