النعامة

النيران تلتهم 30 نخلة

  • القراءات: 511
ق. م ق. م

أدى حريق شب ليلة الأحد إلى الإثنين، في أجزاء من واحة النخيل بمنطقة فوناسة، ببلدية جنين بورزق (النعامة)، إلى إتلاف نحو 30 نخلة، حسب ما افادت به مصالح الحماية المدنية.

تمكن أعوان الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، والحيلولة دون وقوع خسائر أكبر في باقي أشجار النخيل، على مستوى هذه الواحة، كما أوضح ذات المصدر. وقامت نفس المصالح خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، بإخماد حريق بمستودع لأغذية الأنعام في قرية بلحنجير ببلدية صفيصيفة، أدى إلى إحتراق 100 حزمة تبن و5 أنابيب سقي بلاستيكية. من جهة أخرى، ساهم أعوان الحماية المدنية، بالتنسيق مع فرقة للصيانة لمديرية الأشغال العمومية بالولاية، أول أمس، في إزالة الرمال المتراكمة وفتح الطريق، جراء الزوابع الرملية على مستوى مسلك بلدي غير مصنف، يؤدي إلى قرية مسيف، بضواحي بلدية النعامة.

تفكيك شبكة تسرق المواشي

تمكنت مصالح الدرك الوطني ببلدية عين بن خليل (النعامة)، من تفكيك شبكة مختصة في سرقة المواشي، واسترجعت مجموعة من رؤوس الماشية المسروقة، حسب ما علم، أول أمس، لدى المجموعة الإقليمية لذات السلك الأمني.

تعود وقائع القضية، إلى تقدم أحد الضحايا بشكوى إلى الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين خليل، إثر تعرضه لسرقة من قبل مجهولين استولوا من داخل مرأبه المخصص لتربية المواشي على 42 رأس غنم، وفور تلقي البلاغ، كثف عناصر الدرك الوطني بذات الفرقة، من عمليات البحث والتحري، مما سمح بتحديد هوية سبعة أشخاص مشتبه فيهم في القضية، أوقف منهم 6 أشخاص، فيما يوجد السابع في حالة فرار، مع استرجاع جل رؤوس المواشي المسروقة وحجز مركبة نفعية استعملت في نقل المسروقات، ومبلغ مالي قيمته 350 ألف دج. وتم تقديم المشتبه بهم الستة أمام قاضي التحقيق لدى محكمة مشرية، حيث تم وضعهم رهن الحبس المؤقت، وفقا لنفس المصدر.