أكد أن الكيان الصهيوني يعمل على فرض رؤيته

وزير فلسطيني يحذر من تهويد القدس

وزير فلسطيني يحذر من تهويد القدس
وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية، فادي الهدمي
  • القراءات: 560
ق. د ق. د

اتهم وزير شؤون القدس في السلطة الفلسطينية، فادي الهدمي، الكيان الصهيوني بـ "العمل على فرض رؤيته على مدينة القدس عبر تهويدها وطرد السكان الأصليين الفلسطينيين منها وإحلال المستوطنين بدلا منهم".

وقال الوزير الفلسطيني، إن الكيان الصهيوني "لا يتوقف عن عملية محاربة الحجر والبشر في المدينة المقدسة سواء من خلال تشريد السكان في الأحياء والبلدات ومواصلة سياسة هدم المنازل واعتقال الشباب المقدسي والهجوم على المصلين في المسجد الأقصى". واعتبر الهدمي، أن ملخص السياسات الإسرائيلية في القدس "تأتي في مربع الديمغرافية التي تريد أن تنه الوجود الفلسطيني العربي الإسلامي المسيحي وإحلاله بالمستوطنين"، مؤكدا أن كافة المحاولات "لن تنفع وليس لها جدوى مع أهل المدينة الذين يدافعون عنها بكل قوة".

وبينما أشار، إلى أن السلطة الفلسطينية "تعمل في المدينة عبر استراتيجيتين، الأولى طارئة بتعزيز صمود المقدسيين وذر الهجمة الاحتلالية والثانية قانونية من خلال التوجه للمحاكم الإسرائيلية"، إلا أنه أوضح أن الجانب الفلسطيني "لا يراهن كثيرا على المحاكم الإسرائيلية" على اعتبار أن قضية المنازل المتنازع عليها في حي الشيخ جراح تم إرجاعها إلى 2 أوت القادم في محاولة لتخفيف الضغط السياسي الممارس من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة على الكيان الصهيوني".

وأكد الهدمي أن "القدس وما تتعرض له من انتهاكات على يد المستوطنين والعبث في الوضع القائم في المسجد الأقصى ومحاولات إسرائيل لتقسيمه، زمانيا ومكانيا يجب أن تلقى الصدى المناسب للدفاع عنها"، مشددا على أن المدينة "بحاجة لاستراتيجية واضحة من الأمة العربية والإسلامية لدعم الأقصى وصمود سكانها". وشهدت مدينة القدس، السبت الأخير، اعتداء جديدا للمستوطنين على أهالي حي الشيخ جراح الواقع إلى شرق المدينة المقدسة، قبل أن تقوم قوات الشرطة الإسرائيلية بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم.

ودعا أهالي الحي المهدد بالتهجير عبر فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، السكان بالتوجه للحي من أجل الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم أمام هجوم المستوطنين. كما فرقت قوات الشرطة الإسرائيلية أول أمس بالقوة وقفة فلسطينية منددة بإساءة مستوطنين للرسوم الكريم قرب باب العامود بالقدس واعتقلت ثلاثة من المشاركين فيها.