مولودية وهران 2 ـ مولودية الجزائر 1

"الحمراوة" ينتصرون في انتظار التأكيد أمام "العقيبة"

"الحمراوة" ينتصرون في انتظار التأكيد أمام "العقيبة"
  • القراءات: 508
سعيد. م  سعيد. م

حققت تشكيلة مولودية وهران ما كان مطلوبا منها، وفازت على نظيرتها مولودية الجزائر أحد الطامحين لتسلق المراتب الأولى، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، وبالتالي قوّت من حظوظها في البقاء فوق المنصة؛ إذ حافظت بهذا الانتصار على مركزها الثالث برصيد 47 نقطة، وبذات الفارق (نقطتين) عن الوصيف فريق شبيبة الساورة، وبنقطة واحدة عن الذي يليها شباب بلوزداد، الذي تستقبله المولودية في الجولة القادمة.

ولم تكن مأمورية الوهرانيين سهلة أمام العاصميين؛ إذ وجدوا صعوبة في فرض سيطرتهم على مجريات المقابلة، بدليل وصولهم إلى مرمى حارس "الشناوة" شعال، في مناسبة واحدة فقط في الشوط الأول، وبمساعدة لا إرادية من زميله المدافع سعدو، الذي أكمل الكرة الرأسية للوهراني بن عمار في مرمى فريقه في الد36، مع تسجيل فرص أخرى ضُيعت بسبب رعونة المهاجمين الحمراويين؛ ذلك أن الأسبقية في النتيجة لم تكن محفزة بالقدر الكافي على ما يبدو، أو أن التغييرات الخمسة التي أحدثها المدرب الرئيس الجديد عبد اللطيف بوعزة على القائمة المعنية باللقاء، لم تكن فعّالة بالقدر اللازم، كما تمنى، على الأقل، في الشوط الأول للمباراة.

وقد ظهر ذلك جليا في العودة القوية لأشبال المدرب نبيل نغيز في الشوط الثاني؛ حيث كانت الفرص سجالا بين الفريقين، وبرع حارسهما في صد الكرات الساخنة إلا من اثنيتن هزّتا الشباك؛ الأولى جاءت بالتعديل من قدم العاصمي الطاهر في الد 83، والثانية أعاد بها الحمراوي نقاش، التقدم في النتيجة للمولودية الوهرانية بمقصية رائعة في الد 84، وكان بإمكان المحليين رفع الغلة في الدقائق المتبقية لو لم يتفننوا في تضييع الفرص السهلة، لينجح بذلك المدرب الجديد عبد اللطيف بوعزة في أول لقاء له كمدرب رئيس لمولودية وهران لكن بصعوبة، ومع ضرورة مراجعة العديد من الأمور إن أراد أن يقدم أوراق اعتماده كمدرب ناجح لدى الإدارة والأنصار؛ ذلك أن انتصار أول أمس كان صعبا، وأمام فريق أثقلته مشاكله المتعاقبة، وسيكون الاختبار الحقيقي له، ولكتيبته الأسبوع القادم أمام شباب بلوزداد.

بوعزة: سعيد بنجاحي في أول امتحان لي مع "الحمراوة" 

أسعد انتصار مولودية وهران على نظيرتها العاصمية، مدربها عبد اللطيف بوعزة؛ إذ قال: انتصارنا، اليوم، كان مستحقا لكن بعد سيناريو دراماتيكي. سيطرنا على أغلب مجريات المقابلة، وكان بإمكاننا هزّ شباك خصمنا مرات ومرات، لكن نقص الفعالية حدد فوزنا بهدفين. والمهم أننا نلنا النقاط الثلاث، ولزمنا مكاننا في انتظار أن نحسنه في قادم الجولات. أؤكد أنني ألقى سند الجميع في مهمتي لرفع التحديات التي بقيت لنا. ومن جانبي سأواصل عملي بإخلاص، لتحقيق شيء إيجابي لمولودية وهران".

نغيز: أخطاء دفاعنا أهدت الفوز لخصمنا

أما نبيل نغيز مدرب مولودية وهران، فأكد أن فريقه كان قادرا على العودة بالنقاط الثلاث لو لم يرتكب مدافعوه أخطاء بدائية، بحسبه، أهدت هدفين مولودية وهران، مؤكدا أن الاعتداء على ثلاثي الفريق ربيعي وعلاتي وبن ساحة لم يؤثر على مجموعته، ومشددا على ضرورة الفوز على نادي بارادو في الجولة القادمة.