نصف نهائي كأس "الكاف": كوتون سبور - الشبيبة اليوم:

القبائل بشعار "ننحني ولا ننكسر"في ياوندي

القبائل بشعار "ننحني ولا ننكسر"في ياوندي
شبيبة القبائل
  • القراءات: 693
ط. ب ط. ب

تدخل شبيبة القبائل، اليوم، المنعرج ما قبل الأخير من مهمة التأهل إلى الدور النهائي من كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حينما تواجه في ياوندي الكامرونية وعلى أرضية ملعب "أحمدو أهيدجو"، نادي كوتون سبور الكامروني، بداية من الساعة الخامسة مساء؛ بهدف تحقيق الفوز، وتعبيد الطريق نحو التأهل إلى المباراة النهائية قبل لقاء العودة المقرر في ملعب 5 جويلية.

الممثل الوحيد للجزائر في المنافسات القارية بعد سقوط كل الأندية الأخرى في المنافستين؛ كأس الرابطة وكأس الكاف، سجل مشوارا تقريبا بدون خطأ في هذه المنافسة، وسيكون على مقربة من العودة إلى تنشيط نهائي آخر، بعد الأخير الذي كان في سنة 2002. وبمعنويات مرتفعة وإرادة وعزيمة كبيرتين سيخوض القبائل، اليوم، مباراتهم من أجل الظهور بوجه مشرف، وبلوغ الهدف المسطر؛ بتسجيل نتيجة إيجابية، ولم لا تحقيق الفوز أمام فريق استطاع الكناري أن يفوز عليه سابقا في مرحلة المجموعات؛ إذ نجحت الشبيبة في الفوز بالمباراتين (1-0 ذهابا بتيزي وزو و2-1 إيابا بغاروا).

واستعد النادي القبائلي لهذه المواجهة بكل الإمكانيات المتاحة؛ حيث عمل طيلة الأسبوع الماضي، على تحسين الجانب البدني والفني والتكتيكي مركزا على هذه الفرصة التي بحوزته؛ بلعب مباراة الذهاب في الكامرون، والتي يوصي المدرب دونيس لافان باستغلالها، لكي يعود الفريق منتصرا، وحتى لا يضع نفسه في مأزق بمناسبة مباراة العودة. كما سيستفيد الفريق من حضور كل اللاعبين، وهو ما سيسمح للمدرب باختيار التشكيلة الأنسب لبداية لقاء اليوم. ويرى المدرب القبائلي أن فريقه يعرف جيدا كوتون سبور، كما أن هذا الأخير يعرف النادي القبائلي، وهذا ما سيكون مفيدا للطرفين، حسب المدرب الفرنسي. ورغم هذا يؤكد لافان على ضرورة توخي الحذر، مدركا أن المباراة لن تكون سهلة، بل أصعب من اللقاء الأول في غاروا، ليؤكد أن بمقدور فريقه الفوز عليهم، خصوصا أن اللعب في ياوندي من شأنه أن يُكسب التشكيلة القبائلية أفضلية.

وكان من المقرر أن يدور اللقاء بملعب "رومدي عجيا" بغاروا، بل أن يحوَّل إلى ملعب "أحمدو أهيدجو" بياوندي بسبب صعوبات وضع نظام حكم الفيديو المساعد "الفار". وستجرى مباراة الإياب يوم الأحد 27 جوان (سا 20:00) على ملعب "5 جويلية" الأولمبي (الجزائر العاصمة). وتجمع المباراة الثانية للدور نصف النهائي (ذهاب) لكأس الكنفدرالية، اليوم بالقاهرة، بين نادي بيراميدز المصري والرجاء البيضاوي المغربي (سا 20:00 بتوقيت الجزائر).