الطارف

ضبط 30 كلغ مخدرات ونصف مليار سنتيم

  • القراءات: 541
محمد صدوقي محمد صدوقي

فكّك عناصر أمن ولاية الطارف في عمليتين أمنيتين، شبكتين إجراميتين وطنيتين تنشطان في مجال ترويج المخدرات انطلاقا من الحدود الغربية إلى الحدود الشرقية للوطن؛ حيث تم خلالهما، توقيف 4 مجرمين، وحجز مركبتين سياحيتين وكمية من المخدرات قُدرت بـ 30 كلغ، إضافة إلى مبالغ مالية معتبرة تمثل عائدات الترويج، قُدرت بأزيد من 500 مليون سنتيم.

وقد جاءت العمليتان إثر استغلال مصالح الشرطة القضائية بالطارف، معلومات تفيد بوجود مجموعة من الأشخاص يُشتبه في قيامهم بترويج المخدرات على مستوى الولايات الشرقية للوطن. وبعد التحقيقات المفتوحة تم التوصل إلى أن مصدر المخدرات شخص ينحدر من إحدى ولايات الغرب الجزائري، تم توقيفه رفقة شريكه من قبل فرقة الشرطة القضائية بالذرعان، كان بصدد إبرام صفقة بيع، مع حجز 10 كلغ من الكيف المعالج، ونصف مليار سنتيم من عائدات الترويج. وبعد تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة واصلت مصالح الشرطة بالتنسيق مع فرقة البحث والتدخل، عملها؛ حيث تم التوصل إلى عصابة إجرامية ثانية متكونة من مجرمين امتدادا للشبكة الأولى؛ حيث تم الإطاحة بهما مع حجز 20 كلغ من القنب الهندي، فيما صدر ضدهما أمر بالإيداع بعد تقديمهما أمام الجهات القضائية.

حجز 5500 قرص مهلوس

تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالذرعان بأمن ولاية الطارف، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمؤثرات والمخدرات الصلبة على مستوى الولايات الشرقية للوطن؛ حيث تم خلال هذه العملية الأمنية حجز أزيد من 5000 قرص مهلوس من مختلف الأنواع بالإضافة إلى 500 قرص من المخدرات الصلبة "إكستازي"، وسيارتين، وتوقيف ثلاثة أشخاص من عناصر الشبكة الإجرامية ينحدرون من إحدى الولايات الشرقية أعمارهم في العقدين الثالث والرابع.

وبعد انتهاء التحقيق أُنجز ضدهم ملف قضائي، قُدموا، بموجبه، أمام الجهات القضائية المختصة عن حيازة ونقل المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية، بغرض البيع؛ إذ صدر في حقهم أمر بالإيداع.

تكريم 57 عاملا في قطاع الطاقة

أقامت شركة امتياز توزيع الكهرباء والغاز لولاية الطارف، حفلا تكريميا على شرف متقاعدي وعمال الشركة، حيث مست التكريمات 13 عاملا من المتقاعدين لسنوات 2018 و2019 2020، إضافة إلى تكريم 11 عاملا بالميدالية البرونزية نظير 15 سنة خدمة، و15 عاملا بالميدالية الفضية نظير 20 سنة خدمة، والميدالية الذهبية لعامل واحد نظير 25 سنة خدمة، إضافة إلى الميدالية القرمزية لفائدة 12 عاملا نظير 30 سنة خدمة، إلى جانب تكريم 5 عمال باللوحات الشرفية نظير 35 سنة خدمة. العرس التكريمي الذي نظمته شركة امتياز توزيع الكهرباء والغاز بولاية الطارف، أشرف عليه مدير الشركة مجاهد عبد الرحمن. وشهد تكريم الوكالات التجارية والمقاطعات التقنية للكهرباء والغاز، الذين احتلوا صدارة الترتيب سنة 2020.