• القراءات: 172
بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

الإطاحة بتاجري مهلوسات

تمكنت مصالح أمن دائرة عزابة شرق سكيكدة نهاية الأسبوع الأخير، من وضع حد لنشاط شخصين اختص نشاطهما في ترويج وبيع المؤثرات العقلية. وقد تم التوصل إليهما إثر استغلال معلومات وردت المصلحة، مفادها وجود مجموعة إجرامية بصدد إدخال كمية معتبرة من المؤثرات العقلية إلى مدينة عزابة، ليتم الإطاحة بشخصين كانا على متن مركبة سياحية بمدخل المدينة

وبعد التفتيش الدقيق للسيارة عُثر على كمية من المؤثرات العقلية، تقدّر بـ 597 كبسولة من المؤثر العقلي "بريغابالين 300 ملغ". المشتبه فيهما عند تقديمهما أمام نيابة عزابة عن قضية حيازة مواد صيدلانية بغرض البيع بدون رخصة والممارسة غير الشرعية لمهن الصحة وجنحة انعدام السجل التجاري وجنحة التهريب باستعمال وسيلة نقل، تم إيداعهما الحبس.

حجز 600 كبسولة  من "ليريكا"

نجح عناصر الشرطة بأمن دائرة سيدي مزغيش غرب سكيكدة نهاية الأسبوع الأخير، في وضع حد لنشاط شخص يبلغ من العمر 32 سنة، تورط في قضية الممارسة الشبيهة لمهن الصحة والتهريب، تم التوصل إليه بعد تلقي عناصر الفرقة معلومات مؤكدة حول قيام أحد الأشخاص بإخفاء كمية معتبرة من المؤثرات العقلية داخل مسكنه قصد ترويجها.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم توقيفه بعد أن عُثر داخل مسكنه على 608 كبسولة من دواء "بريغابلين 300 ملغ" أجنبية المنشأ المعروف باسم "ليريكا"، وسلاح أبيض عبارة عن سكين، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 17 ألف دج من عائدات الترويج.  وبعد إتمام إجراءات التحقيق أُنجز ضد المشتبه فيه ملف قضائي، تم بموجبه تقديمه أمام النيابة المختصة لدى محكمة الحروش، التي أمرت بإيداعه الحبس المؤقت. 

1400 شرطي لتأمين امتحان البكالوريا

سطرت مصالح أمن ولاية سكيكدة بمناسبة إجراء امتحانات شهادة البكالوريا للسنة الدراسية الحالية، مخططا أمنيا يعتمد على تسخير تعداد يقدّر بـ 1400 شرطي من مختلف الرتب، ضمن قطاع اختصاص أمن الولاية، مع توفير كافة الإمكانيات المادية؛ بهدف ضمان تغطية أمنية ملائمة لكل مجريات الامتحان. وسيشمل هذا المخطط تأمين كل مراكز الامتحانات المقدر عددها بـ 57 مركزا بإقليم اختصاص الأمن الوطني، مع تأمين الأماكن المحيطة بها بمدة كافية قبيل الامتحانات، بالإضافة إلى أيام الامتحان، إلى جانب تكثيف الدوريات الراكبة والراجلة، واتخاذ كل التدابير والإجراءات الكفيلة بضمان أمن وسلامة الممتحنين بمحيط المراكز، مع تسخير المركبات والدراجات النارية لتسهيل حركة المرور بالمحاذاة من مراكز الامتحان.

وستسهر مصالح أمن الولاية على تأمين مراكز التوزيع والإغفال والتصحيح المتواجدة ضمن قطاع اختصاصها، مع ضمان المرافقة الأمنية لمواضيع الأسئلة وأوراق الإجابات بالتنسيق مع موظفي قطاع التربية الوطنية. 

قتيلان في انحراف سيارة سياحية

أسفر حادث انحراف وانقلاب سيارة سياحية في منحدر على مستوى الطريق الوطني رقم 43 بمنطقة سطيحة التابعة لبلدية بوشطاطة، وقع أول أمس الخميس، عن مقتل شابين يبلغان من العمر (24 و21) سنة، فيما يبقى ثالثهم البالغ من العمر 18 سنة، في حال صدمة. القتيلان تم تحويلهما إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى تمالوس، من قبل إسعافات الوحدة الثانوية لنفس المنطقة، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصة، تحقيقا حول أسباب هذا الحادث.

جرّار يقتل صاحبه 

تدخلت إسعافات الوحدة الثانوية للحماية المدنية بعزابة شرق سكيكدة، نهاية الأسبوع الأخير وبالضبط في حدود الساعة السابعة مساء، إثر حادث انقلاب جرار وقع على مستوى الطريق الولائي رقم 12 بمنطقة قرباز، متسببا في مقتل شخص من جنس ذكر يبلغ من العمر 40 سنة، تم تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عزابة، بينما فتحت المصالح الأمنية المختصة، تحقيقا حول أسباب هذا الحادث.