تبسة

توقيف تاجر مخدرات بمحيط مؤسسات تربوية

  • القراءات: 500
 نجية بلغيث نجية بلغيث

أوقفت مصالح الأمن الحضري الخامس بمدينة تبسة، شخصا يبلغ من العمر 30 سنة، يقوم بترويج المخدرات والأقراص المهلوسة بمحيط المؤسسات التربوية، إثر معلومات وردت ذات المصلحة، تفيد بوجود شخص يستغل مسكنه في تقطيع المخدرات والأقراص المهلوسة بغرض بيعها بمحيط المؤسسـات التربوية؛ حيث تم تفتيش منزله، وعُثر بداخله على قطع المخدرات (قنب هندي) وزنها 16.60 غراما، بالإضافة إلى 17 قرصا مهلوسا نوع "بريقابالين 160 ملغ و300 ملغ"، و13 قرصا مهلوسا صلبا مركّبا من نوع "إكستازي"، وسلاح أبيض من نوع كيتور، وشفرتين إلى جانب مقص، تُستعمل في تقطيع المخدرات والأقراص المهلوسة أثناء البيع، ليتم حجزها وتحويلها رفقة المعني بالأمر، إلى مقر الأمن. وبعد اتخاذ كافة التدابير اللازمة وإتمام كافة الإجراءات القانونية قُدم المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة بتهمة الحيازة والمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية؛ حيث صدر في حقه حكم بـ 3 سنوات سجنا، وغرامة مالية مع الإيداع.

استرجاع مشروبات كحولية بالونزة

أوقفت مصلحة أمن دائرة الونزة بولاية تبسة، شخـصا يبلغ من العمر 39 سنة، يقوم ببيع المشروبات الكحولية بدون ترخيـص إداري، لتتم مداهمة المكان، وحجز كمية من المشروبات الكحولية مقدرة بـ 25 قنينة مملوءة من نوع "بيفور"، ليتم تحويله رفقة المحجوزات، إلى مقر أمن الدائرة.

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية قُدم المعني بالأمر أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة العوينات، حيث استفاد من استدعاء إجراءات المثول الفوري إلى حين النطق بالحكم.

الجمارك تحجز 19260 كلغ عجائن مهرَّبة

تمكن عناصر الفرقة متعددة المهام للجمارك ببلدية نقرين التابعة لمفتشية أقسام الجمارك ببئر العاتر، بالتنسيق مع فصيلة أمن الطرقات للدرك الوطني بنقرين، من حجز بضاعة خاضعة لرخصة التنقل بدون رخصة (محاولة التصدير عن طريق التهريب)، تمثلت في 19260 كلغ من مختلف العجائن، كانت محملة على متن شاحنة مقطورة، تسير بالمكان المسمى البياضة قرب العقلة المالحة. وقد حُررت بشأنها غرامة مالية مستحقة قدرها 33 مليونا و778 ألف دج، طبقا لأحكام المواد 220، 221، 222، 223، 224، 225 و324 من قانون الجمارك، والمواد 02، 12، 16، 19 و25 من الأمر 05/06 المتعلق بمكافحة التهريب.