خنشلة

انتشال جثة في بداية التعفن

  • القراءات: 532
ق. م ق. م

تمكن عناصر الحماية المدنية بالوحدة الثانوية بوحمامة، من انتشال جثة غريق من سد تاغريست ببلدية يابوس بخنشلة، حسبما استفيد، أول أمس، من خلية الإعلام والاتصال بالمديرية المحلية للحماية المدنية.

واستنادا إلى ذات المصدر، فقد تدخلت وحدات الحماية المدنية، إثر تلقي نداء من الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بيابوس، تفيد باختفاء شاب يبلغ من العمر 18 سنة بعد توجهه إلى السباحة بسد تاغريست، لتنطلق عملية البحث، التي أفضت إلى العثور على جثة الشاب بعد عملية مسح شامل للسد دامت أكثر من 5 ساعات كاملة، ليتم تحويلها إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى بوحمامة. وأوصت المديرية الولائية للحماية المدنية في بيان لها، مواطني ولاية خنشلة، بتفادي السباحة في السدود والمسطحات المائية والأودية، وتجنب الاقتراب من حافة السدود لهشاشة الأتربة، وتجنب التدخل لإنقاذ غريق مع إبلاغ وحدات الحماية المدنية في حال وقوع أي حادث.

توقيف منظم رحلات "الحرقة"

تمكن عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية خنشلة، من توقيف شخص في العقد الثاني من العمر، تورط في جريمة تنظيم رحلات للهجرة غير الشرعية، حسبما استفيد، أول أمس، من خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي.

واستنادا إلى المصدر، فإن وقائـع القضية تعـود إلى تقدم شخصين من المناوبة المركزية بأمن ولاية خنشلة بغرض التبليغ عن اختفاء ابنتيهما، اللتين غادرتا مسكنهما العائلي بإحدى الولايات الجنوبية باتجاه ولاية خنشلة، ليتم، على إثر ذلك، تكثيف الأبحاث باستغلال مواصفات الضحيتين. وأضاف أنه لفت انتباه عناصر الشرطة الذين كانوا في دورية بالمحطة البرية لنقل المسافرين، شابتان تحملان نفس المواصفات المقدمة من قبل والديهما برفقتهما المشتبه فيه، الذي بمجرد مشاهدته عناصر الشرطة حاول الفرار، غير أن محاولته باءت بالفشل، ليتم توقيفه، وتحويله رفقة الضحيتين، إلى مقر الفرقة الجنائية لاستكمال إجراءات التحقيق.

وأفضى التحقيق المعمق في القضية، إلى أن المشتبه فيه تواصل مع الفتاتين عبر موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، من خلال حساب مسجل باسم مستعار لفتاة. وبعد التأكد من رغبتهما في الهجرة اتفق معهما على القيام بذلك انطلاقا من مدينة عنابة باتجاه دولة إيطاليا مقابل مبلغ مالي معتبر، على أن تتنقلا إلى مدينة خنشلة من أجل نقلهما رفقة فتيات أخريات، إلى الوجهة المتفق عليها؛ حيث قدمتا إلى مدينة خنشلة. وبمجرد وصولهما قامتا بمنح المشتبه فيه 4 أقراط من المعدن الأصفر وهاتف ذكي.

وبعد استكمال إجراءات التحقيق أُنجز في حق المشتبه فيه ملف جزائي عن جرم "الشروع في القيام بالتدبير للخروج غير المشروع من التراب الوطني، وتنظيم رحلات للهجرة غير الشرعية لعدة أشخاص، من أجل الحصول على منفعة مالية والنصب"، ليتم، بموجبه، تقديمه أمام محكمة خنشلة.