• القراءات: 187
 ر. ق ر. ق

وهران

تفكيك شبكة دولية تهرّب المخدرات

فككت فرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن وهران في عملية وُصفت بالنوعية، شبكة إجرامية خطيرة تختص في التهريب الدولي للمخدرات، وتوقيف 13 شخصا بينهم فتاة، معظمهم من ذوي السوابق العدلية، وحجزت 4 كلغ كيفا.

العملية، حسب الشرطة، جاءت استغلالا لمعلومات عن وجود أحد الأشخاص بصدد القيام بصفقة بيع وشراء المخدرات. وبعد مراقبة وترصد تم توقيف 5 أشخاص على متن مركبتين في حالة تلبس بإبرام صفقة البيع والشراء؛ حيث تم حجز 2 كلغ و700 غرام كيفا. ومواصلة للتحقيقات الأمنية تم الإطاحة بالممول الرئيس وشخص آخر يقوم بتخزين المخدرات داخل مسكنه، وحجز 1كلغ و400 غرام من المخدرات. وتعميقا  للتحقيقات الأمنية تم توقيف باقي أفراد الشبكة الإجرامية البالغ عددهم 6 أشخاص، بينهم فتاة، مع حجز 7 مركبات تستعمل في النقل والتخزين وأسلحة بيضاء ومبلغ مالي من عائدات الترويج، قدر بـ 20 مليون سنتيم، و22 هاتفا نقالا.

وتم تحرير إجراء قضائي بتهم جناية استيراد المخدرات من الكيف المعالج بغرض المتاجرة فيها، وشحنها، وتخزينها ونقلها باستعمال مركبات ذات محرك، ضمن جماعة إجرامية منظمة عابرة للحدود، وجناية التهريب الذي من شأنه الإضرار بالصحة العمومية والاقتصاد الوطني، وتبييض الأموال، ومخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج الوطن، والحيازة على أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس، وممارسة نشاط تجاري بطريقة غير شرعية بدون القيد في السجل التجاري. وسيتم إحالة الموقوفين على العدالة.

حجز كيف وكوكايين

تمكنت مصالح الشرطة للأمن الحضري 18 بأمن ولاية وهران، من الإطاحة بمروج مخدرات يبلغ من العمر 32 سنة. عملية التوقيف جاءت استغلالا لمعلومات مفادها قيام شخص بترويج المخدرات. وبعد مراقبة وترصد تم وضع خطة، أسفرت عن توقيفه. وإثر تفتيش مسكنه ضُبط بداخله صفيحة مخدرات بوزن 69.9 غراما من الكيف المعالج، و21 قرصا مهلوسا، وأسلحة بيضاء محظورة، وكيس صغير من مخدر الكوكايين، ومبلغ مالي من عائدات الترويج، ليتم تحرير إجراء قضائي ضده، سيحال، بموجبه، على العدالة.