تيارت

القبض على عصابة تحترف السرقة

  • القراءات: 405
ن. خيالي ن. خيالي

تمكنت فصيلة مكافحة سرقة وتهريب المركبات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية تيارت، من تفكيك جمعية أشرار تتكون من أربعة أشخاص بسبب جنحة السرقة بالتعدد، وإخفاء أشياء مسروقة، إثر تحقيقات باشرتها المصلحة في ثلاث قضايا سرقة استهدفت مركبات قديمة؛ كونها سهلة التشغيل وغير مجهزة بأنظمة إنذار.

ونتيجة التحريات والأبحاث المكثفة واستغلال المعلومات تم العثور بداخل أحد المساكن في طور الإنجاز بأحد أحياء مدينة تيارت، على خردوات (هيكل مركبة - صندوق خلفي- لواحق مركبات وقطع غيار تخص مركبات مسروقة) تم استرجاعها. ومواصلة للتحقيقات تم تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم، الذين يقومون بسرقة المركبات وتفكيكها، وعرض قطع الغيار للبيع. وبعد إتمام الإجراءات القانونية قُدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيارت؛ حيث أحيل الملف على إجراءات المثول الفوري، وصدر في حقهم أمر بإيداع الحبس.

تراجع محسوس في أسعار الخضر واللحوم البيضاء

عرفت أسواق الخضر والفواكه واللحوم بمدينة تيارت وأغلب بلديات الولاية، انخفاضا محسوسا في أسعار الخضر والفواكه واللحوم خاصة البيضاء، التي وصل سعرها صبيحة أمس، إلى 260 دج للكلغ الواحد بعد أن كان يباع في شهر رمضان بـ 420 دج للكلغ الواحد. كما عرفت أسعار البطاطا تراجعا كبيرا؛ حيث وصل سعرها أمس إلى 50 دج، والفواكه هي الأخرى، أصبحت في متناول الطبقة المتوسطة والفقيرة.

وعن أسباب هذا التراجع في الأسعار ذكر مختصون في المجال، أن فصل الصيف غالبا ما يعرف انخفاضا في أسعار الخضر والفواكه واللحوم البيضاء بفعل التخوف من إتلاف البضاعة.

الحرارة والبعوض يؤرقان سكان الضاحية الجنوبية

عرفت ولاية تيارت منذ أيام، موجة كبيرة من الحرارة؛ إذ وصلت درجة الحرارة في بعض الأوقات، إلى أربعين درجة في الظل، مما ساهم بشكل كبير وملفت، في غزو البعوض عدة أحياء بالمدينة، خاصة الواقعة بالضاحية الجنوبية والشرقية. وأصبح هاجسا حقيقيا للساكنة يضاف إلى الحرارة الشديدة في غياب وسائل الترفيه؛ مما جعل العائلات تخرج ليلا إلى بعض الفضاءات للترويح عن النفس.