تفكيك شبكة تسوّق الخمور بدون رخصة

  • القراءات: 377
ل. عبد الحليم ل. عبد الحليم

فككت مصالح أمن دائرة مغنية التابع لأمن ولاية تلمسان، شبكة إجرامية تنشط وسط مدينة مغنية في ترويج المشروبات الكحولية بدون رخصة.

العملية جاءت استغلالا للمعطيات المستقاة مع تحديد مكان النشاط الإجرامي، وبالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة مغنية؛ حيث تم توقيف شخصين مشتبه فيهما تتراوح أعمارهما بين 23 و39 سنة، أحدهما مبحوث عنه بموجب أمر بالقبض صدر عن محكمة ندرومة، وحجز كمية من المشروبات الكحولية قدرت بـ 61 وحدة من مختلف الأنواع والأحجام. وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم إنجاز إجراء جزائي، قُدم الموقوفون، بموجبه، أمام العدالة.

الإطاحة بشبكة تروّج المخدرات

أطاحت عناصر الشرطة للأمن الحضري السابع التابع لولاية تلمسان، بشبكة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى حي بودغن بتلمسان.

حيث تمت بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان بناء على معلومات مفادها وجود نشاط مشبوه، تمثل في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، فتم توقيف 3 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 21 و25 سنة، وحجز كمية من المخدرات قدرت بـ 88 غراما كيفا معالجا، و8 أقراص مهلوسة من نوع بريغابالين، ومبلغ مالي قدره 13330 دج من عائدات ترويج السموم. وبعد تحويل المحجوزات والموقوفين إلى مقر الأمن واستيفاء إجراءات التحقيق، تم إنجاز إجراء جزائي عن قضية حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة، ضمن جماعة إجرامية، قُدم المتورطون، بموجبه، أمام العدالة المختصة إقليميا.