• القراءات: 192
 بوجمعة ذيب بوجمعة ذيب

سكيكدة

سمك سامّ بميناء سطورة

تم، نهاية الأسبوع الفارط، العثور على سمكة الأرنب السامة تطفو على سطح مياه البحر بميناء الصيد البحري بسطورة. وحسب بيان لمديرية الصيد البحري والموارد الصيدية بالولاية، ففور العثور على هذه السمكة تم اتخاذ كل الإجراءات الوقائية بالتنسيق مع المصالح البيطرية، خاصة أن هذا النوع من الأسماك يشكل خطرا حقيقيا على صحة الانسان؛ كونه سمكا سامّا.

عصابة سرقة المركبات في قبضة الأمن

تمكنت عناصر فصيلة مكافحة تهريب وسرقة السيارات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية سكيكدة نهاية الأسبوع الأخير، من وضع حد لنشاط ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و36 سنة، أحدهم مسبوق قضائيا لانتمائهم لجماعة أشرار اختص نشاطها في سرقة المركبات.

وقد تم التوصل إليهم إثر شكوى أودعها مواطن، تعرضت مركبته للسرقة على مستوى حي وادي الوحش بعاصمة الولاية. كما تم خلال عملية التوقيف، استرجاع المركبة ومفاتيح التشغيل.

وبعد إتمام إجراءات التحقيق أُنجز ضد المشتبه فيهم، ملف قضائي، تم، بموجبه، تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة؛ حيث صدر في حقهم أمر بالإيداع.

حجز 360 غرام من الكيف المعالج

تمكنت الفرقة الجنائية بأمن ولاية سكيكدة نهاية الأسبوع الأخير، من وضع حد لمروج مخدرات يبلغ من العمر 30 سنة، مع حجز كمية معتبرة منها، قُدرت إجمالا بـ 361 غرام من الكيف المعالج. وقد تم التوصل إليه إثر معلومات وردت الفرقة، مفادها نشاط مشبوه من شخص، يقوم بتخزين وترويج المخدرات مستغلا مسكنه. وعند توقيفه بالحاجز الثابت بمدخل مدينة سكيكدة، عُثر داخل المركبة على صفحتين من المخدرات بوزن يقدر بـ 196 غرام. كما عُثر بمسكنه على كمية أخرى تقدّر بـ 165 غرام من "الشيرة".

وبعد إتمام إجراءات التحقيق أُنجز ضد المشتبه فيه ملف قضائي، تم، بموجبه، تقديمه أمام النيابة المختصة لدى محكمة سكيكدة؛ حيث صدر في حقه أمر بالإيداع.

سقوط عامل من الطابق الرابع لبناية

تدخلت إسعافات الوحدة الرئيسة للحماية المدنية بسكيكدة مساء أول أمس وبالضبط في حدود الساعة 16 و43 دقيقة، إثر سقوط عامل من الطابق الرابع لبناية في طور الإنجاز يبلغ من العمر 27 سنة، بالمكان المسمى ورشة بناء تابعة لشركة صينية، تم نقله إلى مستشفى سكيكدة، يعاني من إصابات متعددة وخطيرة.

شاحنة تقتل شابا

تدخلت إسعافات وحدة قطاع الميناء للحماية المدنية بمدينة سكيكدة، مساء أول أمس، إثر اصطدام شاحنة من الحجم الكبير، بدراجة نارية وقع بالمكان المسمى طريق المعز بعاصمة الولاية، متسببا في مقتل شاب في عين المكان يبلغ من العمر 17 سنة، تمّ تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى المدينة، فيما فتحت المصالح الأمنية المختصة، تحقيقا حول الحادث.