• القراءات: 11
 آسيا عوفي آسيا عوفي

برج بوعريريج

الجمارك تحجز 56 محركا مستعمَلا

حجز عناصر الفرقة المتنقلة للجمارك ببرج بوعريريج بالتنسيق مع القطاع العملياتي العسكري وفرقة البحث والتدخل وكذا فرقة الشرطة القضائية، نهاية الأسبوع الفارط، 56 محركا قديما ومستعملا من مختلف الأنواع، كانت مموهة بين 370 كيس من بذور عباد الشمس. وأوقفوا صاحبها.

وحسب خلية الإعلام لمفتشية أقسام الجمارك بالولاية، فإنه بعد استكمال الإجراءات تم تقديم المعني أمام الجهة القضائية المختصة.

حجز 67400 كيس
من الشمة المقلَّدة

 تمكن أفراد فصيلة تأمين الطريق السيار بالياشير الواقعة غرب برج بوعريريج، من توقيف شاحنة من نوع "صوناكوم"، وحجز كمية معتبرة من مادة تبغ الترشق (شمة مقلدة)، تقدر بـ 67400 كيس، كان على متنها شخص في العقد الرابع من العمر.  وبعد تفتيش الشاحنة عُثر على 337 علبة كرتونية مملوءة بمادة الشمة، تحتوي كل واحدة منها على 200 كيس مموهة بواسطة صناديق فارغة خاصة بالخضر والفواكه.

وبعد الاستفسار مع السائق تبين أنه لا يملك وثائق تسمح له بحيازة أو نقل المواد التبغية، ليتم توقيفه واقتياده إلى مقر الفرقة المحلية لمواصلة التحقيق والإجراءات.

وتبعا لتعليمات وكيل الجمهورية المختص إقليميا، تم حجز المركبة والبضاعة، وتحرير ملف ضده بجنحة ممارسة نشاط تجاري غير قار بدون القيد في السجل التجاري، وانعدام الفاتورة، وخداع المستهلك حول النتائج المنتظرة من المنتوج، أو طرق واحتياطات الاستعمال، وحيازة ونقل مواد تبغية بدون سند قانوني.