• القراءات: 212
  ن. خيالي ن. خيالي

تيارت

الولاية تشدد إجراءات الوقاية

شهدت ولاية تيارت في الأيام الأخيرة، ارتفاع حالات كورونا “كوفيد 19”؛ مما جعل المسؤول الأول بالولاية يقر العديد من الإجراءات للحد من انتشار وتفشي الفيروس بين المواطنين، بحيث جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري مع اللجنة العلمية التي أعدت حوصلة حول الملف.

ومن بين الإجراءات المتخذة منع إقامة ولائم العزاء والأفراح، وتشديد الرقابة على المطاعم والمقاهي والفضاءات التجارية مع اتخاذ قرار الإغلاق الفوري عند أي تجاوز أو مخالفة.

وفي ذات السياق، أعطى والي تيارت تعليمات صارمة للمصالح الصحية، بتعميم عملية التلقيح، واستعمال القاعات الرياضية والفضاءات؛ لتمكين أكبر عدد من المواطنين، من تلقي التلقيح، الذي عرف في الآونة الأخيرة، ارتفاع عدد طالبي التلقيح.

تراجع في محصول الحبوب

انطلقت، نهاية الأسبوع الماضي، حملة الحصاد بولاية تيارت على مستوى المزرعة النموذجية شاوشاوة التابعة لمركز تربية وتنمية الخيول، بإشراف السلطات المحلية للولاية.

وأكدت مصادر من مديرية الفلاحة، أن الولاية عرفت نقصا كبيرا في الأمطار لم يتجاوز 222 ملم هذه السنة، مما أثر بشكل ملفت ومباشر على نمو النبات في الحقول، حيث توقعت ذات المصالح أن يتراجع إنتاج الحبوب هذا الموسم، إلى 29 ٪ مقارنة بالموسم الفلاحي المنصرم.

ارتفاع كبير في درجة الحرارة

شهدت معظم مناطق ولاية تيارت خلال الأسبوع الماضي، ارتفاعا كبيرا وقياسيا في درجة الحرارة التي بلغت حدود 38 درجة، وفي بعض المناطق وصلت إلى أربعين درجة؛ حيث ساد معظم المناطق فراغ كبير من المارة، خاصة في ساعات الذروة؛ أي منتصف النهار تحديدا، مما جعل السكان لا يخرجون إلى غاية المساء بعد انخفاض درجة الحرارة، وهو ما يؤشر بصيف شديد الحرارة هذه السنة، ومع قلة أماكن الترفيه أو انعدامها في بعض المناطق، فإن مشكلا آخر سيضاف إلى انشغالات سكان الولاية.