الاتحادية الإفريقية لكرة القدم

“الكاف” تؤجل قرعة كأس إفريقيا للأمم 2022

“الكاف” تؤجل قرعة كأس إفريقيا للأمم 2022
  • القراءات: 560
 و.توفيق و.توفيق

أعلنت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، عن تأجيل قرعة بطولة كأس إفريقيا للأمم 2022، والمقرر إقامتها في الكامرون.

وقالت الكاف عبر موقعها الرسمي أمس الأحد، بأنه تم تأجيل قرعة البطولة، لأسباب متعلقة بتفشي فيروس كورونا. وأضافت ذات الهيئة الكروية الإفريقية، أنه كان من المقرر مبدئيًا إجراء سحب القرعة في 25 جوان 2021، وأنه سيتم الإعلان عن موعد جديد لإجراء مراسيم القرعة، في الوقت المناسب.

وأكدت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم أنها ستواصل العمل مع شركائها واللجنة المنظمة المحلية، بهدف جعل بطولة كأس الأمم الإفريقية الكامرون 2021، حدثا ناجحا، واحتفالًا كبيرا بكرة القدم الإفريقية.

وستقام منافسات البطولة التي كانت مقررة آنفا في 2021 والمؤجلة إلى 2022 بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، في الفترة الممتدة من 9 جانفي إلى 6 فيفري، على أن تقام مقابلاتها في خمس مدن كامرونية، هي ياوندي، ودولا، وغاروا، وبافوسام، وليمبي.

وتنشط فعاليات كأس أمم إفريقيا في طبعتها 33 لثاني مرة، من قبل 24 منتخبا، بعد الدورة السابقة التي أقيمت في مصر عام 2019، والتي تُوّج المنتخب الوطني بلقبها.

ومعلوم أن المنتخب الوطني اختتم تصفيات المجموعة الثامنة المؤهلة لـ “كان 2022”، بالعلامة الكاملة؛ من خلال إحرازه مجموع 14 نقطة، متقدما على منتخب زيمبابوي في المركز  الثاني بـ(8) نقاط.

وستعرف هذه الطبعة لأول مرة، مشاركة منتخبي جزر القمر وغامبيا، فيما سيغيب عنها منتخب جنوب إفريقيا، الذي أخفق في اقتطاع تأشيرة التأهل لنهائيات الكامرون.