قسنطينة

استرجاع مسروقات منزل

  • القراءات: 397
 خالد حواس خالد حواس

تمكنت الضبطية القضائية لأمن دائرة زيغود يوسف بأمن قسنطينة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 22 و36 سنة، مشتبه فيهما في قضية السرقة بالكسر من داخل مسكن، وإخفاء أشياء مسروقة.

وتعود حيثيات القضية إلى شكوى ضحية ضد شخصين بخصوص تعرض مسكنه لفعل السرقة.

التحريات التي باشرتها الضبطية القضائية مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما، اللذين تم توقيفهما على مستوى مقر إقامتهما بناء على إذن صدر من الجهات القضائية المختصة. كما مكنت عملية التفتيش من استرجاع ضاغط هواء كهربائي، وفرن غاز "البوتان"، وبقايا كوابل نحاسية، وأحذية معدنية لتسلق الأعمدة الكهربائية بجميع لواحقها، وآلة قطع كبيرة الحجم، وقارورتي غاز "بوتان"، وآلة تلحيم، ليتم تحويلهما رفقة الأغراض المحجوزة، إلى مقر المصلحة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، فيما أفضى التحقيق المعمق إلى ضلوع المشتبه فيهما في عملية السرقة التي طالت العديد من الأغراض، والتي تم استرجاع جلّها.

وبعد الانتهاء من مجريات التحقيق أُنجز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، قُدما، بموجبه، أمام النيابة المحلية.

حجز 600 كبسولة "ليريكا"

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية للخروب بولاية قسنطينة، من توقيف شاب وفتاة يبلغان من العمر 30 و34 سنة، مشتبه فيهما في حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص مخدرة ومؤثرة عقليا بطريقة غير مشروعة.

وتعود حيثيات القضية إلى معلومات وردت ذات الفرقة، مفادها تواجد مركبة كان على متنها شاب وفتاة يحوزان على كمية معتبرة من المؤثرات العقلية.

التحريات المكثفة مكنت من توقيف المركبة محل الشبهة على مستوى المدينة الجديدة "ماسينيسا". وبعد إخضاع المركبة للتفتيش عُثر على كيس بلاستيكي به 10 علب من دواء "بريغابالين" المعروف بـ"ليريكا"، ليحوَّلا إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة. وعند إخضاع الفتاة للتفتيش الدقيق من قبل عنصر من قوات الشرطة "إناث"، تم ضبط بحوزتها مبلغ مالي يقدر بـ23 ألف دج، ومبلغ مالي لدى مرافقها قُدر بقرابة 10 آلاف دج، حيث إن العملية النوعية التي قامت بها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالخروب، مكنت من حجز كمية معتبرة من دواء "بريغابلين" تقدر إجمالي بـ600 كبسولة، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بحوالي 33 ألف دج، وسيارة تُستخدم في نقل الدواء.

وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية، تم تقديم المعنيين أمام النيابة المحلية.