بجاية

ضبط جرافتين بدون رخصة

  • القراءات: 478
 الحسن حامة الحسن حامة

تمكن أفراد وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من حجز جرافتين تُستخدمان في تهيئة وتسطيح الأراضي بدون رخصة.

وأورد بيان لذات الجهة الأمنية، أن القضية الأولى سُجلت إثر قيام وحدات المجموعة بدورية عبر الإقليم، وبتواجدهم بقرية حليل ببلدية واد غير، حيث لفت انتباههم جرافة تقوم بتهيئة الأرض. وعند الاقتراب منها والاستفسار مع سائقها عن الوثائق التي تسمح له بالقيام بهذه الأعمال، أكد لهم أن مالك الجرافة الذي ينحدر من ولاية بسكرة، هو الذي طلب منه التنقل وتهيئة الأرض التي تعود ملكيتها لمواطن يقطن ببلدية واد غير. كما أن هذا الأخير لا يملك أي رخصة؛ حيث تم توقيفه، واقتياده إلى الفرقة لمواصلة التحقيق، في حين سُجلت القضية الثانية بعد تلقي مركز العمليات بمقر المجموعة مكالمة هاتفية من أحد المواطنين على الرقم الأخضر، بخصوص وجود آلة تقوم بتهيئة وتسطيح الأرض بالمكان المسمى قرية "إيبورسن" ببلدية واد غير. وبعد اتخاذ جميع الإجراءات القانونية تم تشكيل دورية، والتنقل إلى عين المكان؛ أي تم معاينة وجود الجرافة التي تقوم بأشغال التسطيح بدون رخصة، فيما أنجزت مصالح الدرك ملفين في القضيتين، أُرسلا إلى الجهات القضائية المختصة، ووُضعت الجرافتان بالمحشر.

معالجة 11 جريمة إلكترونية

عالجت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال شهر ماي المنصرم، 503 قضية، منها 241 تتعلق بالجنايات والجنح ضد الممتلكات، تورط فيها 21 شخصا. وصدر في حق 5 أشخاص أمر بالإيداع. كما تمكنت نفس المصالح من معالجة 225 قضية تتعلق بالجنايات والجنح ضد الأفراد، تورط فيها 98 شخصا، صدر في حق 14 منهم أمر بالإيداع. كما عالجت خلال نفس الفترة، 14 قضية تتعلق بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تورط فيها 25 شخصا، صدر في حق 14 منهم أمر بالإيداع، في الوقت الذي تمت معالجة 12 قضية اقتصادية تورط فيها شخص واحد، بالإضافة إلى تسجيل 11 قضية تتعلق بالجرائم الإلكترونية تورط فيها ثلاثة أشخاص، وصدر في حق شخص واحد أمر بالإيداع.

توقيف 3 تجار مهلوسات

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية مؤخرا، من حجز 92 قرصا مهلوسا من نوع "إكستازي"، مع توقيف 3 أشخاص على متن سيارة سياحية، إثر ورود معلومات مؤكدة، أفراد فصيلة الأبحاث، مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالأقراص المهلوسة عبر إقليم الولاية.

واستغلالا للمعلومات، تم تنشيط عنصر الاستعلامات، والتنقل إلى بلدية فناية الماتن، حيث رُصدت تحركات أفراد الجماعة الإجرامية على متن سيارة سياحية، كانت قادمة من سيدي عيش في طريقها إلى مدينة بجاية وعلى متنها ثلاثة أشخاص ينحدرون من ولاية الجزائر. وبعد توقيفها وتفتيشها عُثر تحت غطاء مقبض محول السرعة، على كيس بلاستيكي يحتوي على كمية المهلوسات المذكورة، ليتم توقيفهم واقتيادهم إلى مقر الفصيلة، وإنجاز ملف في القضية، أُرسل إلى الجهات القضائية المختصة، مع تقديم المتورطين أمام العدالة.

أقبو : وفاة شاب غرقا ببحيرة

انتُشلت جثة الشاب (ب. ن) البالغ من العمر 13 سنة والمنحدر من بلدية أقبو ببجاية، من بحيرة "ساحل آيث براهم" بتمقرة، بعد أن تم الإبلاغ عن اختفائه بعد خروجه من منزله العائلي منذ الخميس الماضي، قبل أن يتم العثور عليه جثة هامدة على مستوى بحيرة "ساحل آيث براهم" ببلدية تمقرة، في حين فُتح تحقيق من طرف مصالح الدرك الوطني، لمعرفة ظروف وفاة هذا الشاب، فيما خيّم الحزن على عائلته والقرية التي ينحدر منها، في الوقت الذي تأمل عائلته أن يتم تحديد أسباب الوفاة.